12:28 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    جامعة الصداقة الروسية للشعوب

    المنتدى الأول لرؤساء الجامعات الروسية والعربية يعقد في لبنان

    © Photo / People's Friendship University of Russia
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن المكتب الصحفي في وزارة التعليم والعلوم الروسية، أن وزيرة التعليم والعلوم أولغا فاسيليفا، ستشارك في المنتدى الأول لرؤساء الجامعات الروسية والعربية في لبنان، حيث سيتم مناقشة التعاون في مجال البحث العلمي ونشر اللغة الروسية في بلدان العالم العربي.

    موسكو — سبوتنيك. وذكرت وزارة التعليم والعلوم الروسية، أن المنتدى الأول لاتحاد رؤساء الجامعات الروسية والعربية يعقد في بيروت في الفترة من 19-20 شباط/فبراير الجاري. وستشارك في المنتدى وزيرة التعليم والعلوم في روسيا أولغا فاسيليفا.

    كما أفادت الوزارة، سيبحث المشاركون قضايا التعاون في مجال التعليم والعلوم والتكنولوجيا، بما في ذلك البحوث العلمية المشتركة، والتنقل الأكاديمي، وانتشار اللغة الروسية في العالم العربي ودراسة اللغة العربية في الجامعات الروسية. وستكرس حلقة نقاش المنتدى حول موضوع: "تعزيز التعاون الأكاديمي بين مؤسسات التعليم العالي في روسيا ودول العالم العربي".

    وبالإضافة إلى ذلك، في إطار الجمعية العامة للمنتدى، سيقدم رؤساء الجامعات الروسية والعربية تقارير حول وضع وآفاق التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في مجال التعليم والعلوم والثقافة.

    هذا وستجتمع فاسيليفا خلال زيارتها أيضا مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وستحضر مراسم افتتاح المدرسة الدولية في وادي البقاع، حيث سيتعلم تلاميذ الصفوف 1 إلى 8، اللغة الروسية.

    انظر أيضا:

    "اللغة الروسية" مجانا لمتطوعي كأسي القارات 2017 والعالم 2018
    كيري ينصح بدراسة اللغة الروسية وزخاروفا تقدم النصيحة
    الجيش الأمريكي يعلن عن فرصة عمل لمن يجيد اللغة الروسية
    شاهد...الطفلة الروسية المعجزة تتحدث اللغة العربية بطلاقة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, اللغة الروسية, تعاون, منتدى رؤساء الجامعات الروسية والعربية, وزارة التعليم الروسية, العالم العربي, لبنان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik