11:29 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن جهاز أمن الدولة اللبناني، اليوم الأربعاء، عن توقيف سوري كان مسؤولاً عما يسمى "جباية الأموال" لصالح تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وأصدر مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام بيان، اليوم الأربعاء، أعلن فيه أنه " في اطار متابعتها للخلايا الارهابية النائمة وملاحقة عناصرها، وبناء لإشارة النيابة العامة المختصة، أوقفت المديرية العامة للأمن العام المدعو (أ.ف.ح) من الجنسية السورية تولد 1994 لانتمائه الى تنظيم ارهابي وتواصله مع ارهابيين".

    وبعد التحقيق معه إعترف بما نسب اليه، وأنه تعرف على امرأة من جنسية اجنبية، وصارا يتبادلان القنوات التابعة لتنظيم "داعش" الارهابي، حيث نجحت الاخيرة بتجنيده في صفوف "داعش، وصارت تحثه على الجهاد في سبيل الله من خلال تنفيذ عملية امنية في الداخل اللبناني الى ان أقنعته بذلك وربطته بأحد المسؤولين الامنيين في تنظيم "داعش" الارهابي".

    وأضاف البيان: "عرض صاحب العلاقة على المسؤول الامني في التنظيم المذكور إستهداف عسكريين لبنانيين، وأخبره أنه يشاهد يومياً باصاً عسكرياً تابعا للجيش اللبناني ينقل عسكريين بصورة منتظمة، وبأنه على استعداد لاستهدافه بعملية انتحارية، وزوده بصورة للباص المذكور كان قد التقطها بواسطة هاتفه الخليوي وبأنه رصد توقيت وطريق سيره، فربطه المسؤول الأمني بأحد خبراء التفخيخ التابعين للتنظيم الذي تواصل معه وزوده بتعليمات حول كيفية صنع حزام ناسف، وكان بصدد تزويده بالمواد اللازمة لصنع الحزام إلا ان توقيفه حال دون ذلك".

    وبحسب البيان، فإنّ الموقوف "اعترف بأنه كان مسؤولاً عن جباية الأموال لصالح تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة البوكمال شرقي سوريا على الحدود مع العراق، لافتاً إلى أن الموقوف جرى نقله إلى السجن المركزي في روميه، بناء على قرار القضاء.

    هذا وتتواصل التحقيق معه وأحيل الى القضاء المختص.

    انظر أيضا:

    بالصور...الجيش اللبناني يتسلم دبابات متطورة من نوع BRADLEY
    خلاف بين أمريكا وإسرائيل بسبب الجيش اللبناني
    بعد تصريحات عون عن إسرائيل: تعرف على قدرات الجيش اللبناني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان, لبنان, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook