13:38 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون

    الخارجية الأمريكية: واشنطن تخطط لفتح سفارتها في القدس في مايو المقبل

    © Sputnik . Sergei Guneev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13

    قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن تخطط لفتح سفارتها في القدس في مايو / أيار المقبل.

    تقرير — سبوتنيك. وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية، هيثر ناورت، في بيان اليوم الجمعة 23 فبراير/شباط: "واشنطن تنوي فتح سفارة جديدة لها في القدس، في مايو المقبل، بالتزامن مع الذكري الـ70 لقيام دولة إسرائيل".

    وكان مسؤول أمريكي صرح، في وقت سابق، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع أن تفتتح الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها لدى إسرائيل في القدس خلال شهر مايو/أيار المقبل.

    وتلى ذلك تصريح من وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس قال فيه: "قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في الذكرى الـ70 لتأسيس إسرائيل خطوة صحيحة"، بحسب وكالة "رويترز"، التي أشارت إلى أن كاتس هنأ ترامب في تدوينة على "تويتر" أشاد فيها بقراره الخاص بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس في الذكرى الـ70 لتأسيس دولة إسرائيل.

    وقال كاتس: "لا توجد منحة أعظم من نقل السفارة إلى القدس"، مضيفا: "إنها خطوة صائبة جدا تستحق شكر صديقنا ترامب".

    وعلق مصدر في الحكومة الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتواصل مع الحكومة الأمريكية، وأنه سوف يرد إذا صدر إعلان أمريكي بخصوص نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بحسب "رويترز".

    وأعلن ترامب، العام الماضي، اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء عملية لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار القدس, أمريكا, القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik