09:06 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، العملية الإرهابية التي وقعت أمس الجمعة 23 فبراير/ شباط الجاري في العاصمة الصومالية مقديشيو على أيدي حركة الشباب الإرهابية.

    وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم  الأمين العام، بأن هذه العمليات الإرهابية التخريبية تمثل محاولةً يائسة لنشر الذعر بين المواطنين ولتشتيت الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة الصومالية، بدعم ومساندة اقليمية ودولية، لإعادة الأمن والاستقرار في ربوع البلاد، مضيفاً أنها لن تحبط أبداً الهمة الصومالية القوية لإعادة تشغيل مؤسسات الدولة ولترسيخ الاستقرار المجتمعي.

    وجدد المتحدث الرسمي وقوف الجامعة العربية مع حكومة الصومال في جهودها الرامية لدفع عملية التنمية قدماً وتقوية المؤسسات العامة ومواجهة تحدي الإرهاب، معرباً عن خالص التعازي للحكومة الصومالية ولأسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

    وكانت العاصمة الصومالية مقديشو قد شهدت انفجار سيارتين ملغومتين، أمس الجمعة 23 فبراير/ شباط، في هجوم أعلنت حركة "الشباب الإسلامية" مسؤوليتها عنه. كما تبع التفجيرات واقعة إطلاق نار بالقرب من مقر إقامة الرئيس.

    انظر أيضا:

    أنقرة تدين تفجيري مقديشو وتؤكد تضامنها مع الصومال
    أزمة إنسانية في الصومال... الحرب على المتشددين تنتهك الأطفال وتعرضهم للتعذيب
    تركيا تنشئ قاعدة عسكرية في الصومال
    بنتاغون: قتلنا أكثر من 40 إرهابيا في الصومال خلال عطلة نهاية الأسبوع
    مقتل 10 مدنيين على الأقل بانفجار سيارة مفخخة في الصومال
    الكلمات الدلالية:
    الصومال, مقديشيو, أحمد أبو الغيط, جامعة الدول العربية, السلطات الصومالية, الحكومة الصومالية, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار الصومال, رسالة, تعزية, تفجير الصومال, "حركة الشباب الصومالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook