15:23 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال مدير المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني في طرابلس أحمد الأربد، أن ليبيا بدأت في معالجة المشكلات التي تعرقل عمل الشركات التركية، لافتاً إلى أنه يجري حالياً التواصل مع الجانب التركي لاستئناف عمل تلك الشركات.

    القاهرة — سبوتنيك. وأكد الأربد، في اتصال مع وكالة "سبوتنيك" أن "على هامش مؤتمر التنمية والاستثمار الذي بدأت فعالياته في إسطنبول، عقدت اللجنة الليبية التركية المشتركة المصغرة الخاصة ببحث وسائل معالجة الإشكاليات التي تعرضت لها الشركات التركية التي كانت تعمل في ليبيا تمهيدا لعودتها واستئناف أعمالها من جديد".

    وأشار مدير المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية إلى أن "وزير الخارجية (في حكومة الوفاق الوطني الليبية) محمد الطاهر سيالة، يشارك رفقة وزير التخطيط في أعمال المؤتمر الليبي التركي للتنمية والاستثمار الذي بدأت أعماله أمس الأول السبت، بمدينة إسطنبول التركية، موضحاً أن المؤتمر "يهدف إلى استكشاف أفاق جديدة للتنمية والاستثمار في ليبيا ويركز على كيفية معالجة الأوضاع الناتجة عما تعرض له الجانبان الليبي والتركي من أضرار جراء توقف أعمال الشركات التركية في ليبيا.

    وتتواصل أعمال المؤتمر على مدى يومين تحت شعار "شراكة ليبية تركية ناجحة".

    وتنفذ تركيا العديد من المشروعات في ليبيا لا سيما في مجال الكهرباء، وتتجاوز قيمة المشروعات في هذا القطاع، 3 مليارات دينار ليبي (حوالي 2.25 مليار دولار أميركي)، بحسب تصريح صحفي سابق لرئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء في ليبيا عبد المجيد حمزة.

    انظر أيضا:

    ليبيا... بين التدخل الخارجي وإنتهاك حقوق الإنسان
    وزير الخارجية الليبي يشيد بمشروع الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا
    ليبيا... توحيد مؤسسات الدولة أم الانتخابات أولا؟
    إطلاق صفارات الإنذار بمصفاة تكرير نفط في ليبيا
    ليبيا تتخلص من مخلفات الحرب في مصراتة
    اليونيسف تطالب أطراف النزاع في ليبيا بالتزام القانون الدولي
    ليبيا: إعادة فتح حقول السارة النفطية شرقي البلاد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العلاقات الليبية التركية, الاستثمارات التركية في ليبيا, الحكومة الليبية, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook