Widgets Magazine
02:48 19 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    قوات الجيش التركي في عفرين السورية، 28 يناير/ كانون الثاني 2018

    السفير التركي في الرياض: الأكراد يقومون بالتطهير العرقي ضد العرب والأرمن والترك شمالي سوريا

    © REUTERS / KHALIL ASHAWI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22

    قال السفير التركي الجديد لدى المملكة العربية السعودية أردوغان كوك، إن الأكراد وأذرعهم العسكرية، يقومون بالتغيير الديمغرافي في الشمال السوري وخاصة بعفرين ومنبج وما حولها، كما يقومون بطرد العرب والأرمن والترك من ديارهم، وهنا لابد لنا من وقفه.

    وأضاف أن بلاده ستتعقب الإرهابيين أينما تواجدوا، مشيرا إلى حملة بلاده "غصن الزيتون" الموجهة بالأساس ضد الإرهاب وأدواته ومنظماته.
    وردا على سؤال لـ"سبوتنيك" حول آخر ما وصلت إليه الحملة العسكرية التركية في الشمال السوري، أكد كوك أن الحملة مازالت جارية، وحققت الأهداف المحددة لها حتى الآن، وأمامها أهداف ستحققها.
    جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده السفير التركي اردوغان كوك بمقر السفارة التركية في حي السفارات بجنوب الرياض في المملكة العربية السعودية.
    وتقوم القوات التركية، منذ 20 يناير/ كانون الثاني 2018، بعملية عسكرية أطلقت عليها اسم "غصن الزيتون" لطرد قوات "وحدات حماية الشعب" الكردية من عفرين السورية ومحيطها، يشاركها في ذلك "الجيش السوري الحر".
    وأعلنت تركيا، اليوم الأحد 25 فبراير/ شباط، إن قرار مجلس الأمن بوقف الأعمال القتالية في سوريا لن يؤثر على عملية عفرين، التي يقودها الجيش التركي ضد الجماعات الكردية.
    وقال متحدث الحكومة التركية، بكر بوزداغ، إن "قرار الأمم المتحدة بخصوص وقف إطلاق النار في سوريا لن يؤثر على العملية التركية المستمرة هناك"، وذلك بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.
    وتبنى مجلس الأمن، مساء أمس السبت، القرار رقم 2401 والذي يحث كل الأطراف المنخرطة في الصراع على وقف جميع الاشتباكات فورا، والالتزام بهدنة إنسانية طويلة الأمد في كل المناطق السورية، من أجل ضمان وصول المساعدات الإنسانية بسلام ودون عوائق، كذلك تنفيذ عمليات الإجلاء الطبي للجرحى.

     

    انظر أيضا:

    تركيا: قرار وقف الأعمال القتالية في سوريا لن يؤثر على عملية عفرين
    الفصائل المدعومة من تركيا تسيطر على أجزاء من جنديرس في عفرين
    "وحدات حماية الشعب" تعلن التزامها بقرار وقف إطلاق النار في سوريا باستثناء عفرين
    مقتل وإصابة 6 مدنيين في قصف تركي على منطقة عفرين
    مصدر كردي: 187 قتيلا و560 جريحا من العسكريين والمدنيين منذ بدء العملية التركية في عفرين
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, اخبار معركة عفرين, أخبار معركة غصن الزيتون في عفرين, أخبار عفرين, أخبار الأكراد في عفرين, دخول الجيش العربي السوري إلى عفرين, تركيا تقتحم عفرين, عملية غصن الزيتون, الأمم المتحدة, الجيش التركي, سوريا, عفرين, السعودية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik