15:40 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    المساعدات الإنسانية الروسية لسوريا

    روسيا تسلم حزمة ملابس إلى دار الأيتام في مدينة حماة السورية

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، أنه قدم مساعدات إنسانية إلى دار للأيتام في مدينة حماة السورية، حيث يعيش الأطفال من الأسر غير المكتملة والمنخفضة الدخل والأيتام وأولئك الذين تركوا دون رعاية الوالدين .

    حماة — سبوتنيك. وقال الناطق باسم المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة أندريه نيكيبيلوف: "وصلنا اليوم إلى مدينة حماة، وهذا دار للأيتام، هنا معظمهم أطفال من الأسر التي قتل آبائهم، في المعارك وهم يدافعون عن وطنهم". وسوف نقوم بتوزيع المساعدات الإنسانية في شكل حزم غذائية تحتوي على سكر، وأرز، وسلع معلبة، وذلك من أجل تقديم الدعم بطريقة أو بأخرى، لأننا تحدثنا مع الفتية — لا أحد يساعدهم، ما عدا روسيا".

    وتبلغ الكمية الإجمالية للمساعدات الإنسانية إلى دار الأيتام، أكثر من 500 حزمة من الملابس الشتوية الدافئة مؤلفة من السترات والقبعات والأحذية والبلوزات، وكذلك الطرود الغذائية.

    بالإضافة إلى ذلك، استقبل الأطباء العسكريون الروس، الأطفال والبالغين الذين يحتاجون إلى فحص طبي.

    وأوضح الطبيب العام أنتيبوف: "اليوم، استقبلنا ما يصل إلى 30 شخصا، 70 بالمئة منهم من الأطفال، والأطفال أساسا يأتون ولديهم أمراض الجهاز التنفسي العلوي والسفلي، كما أن الأمراض الجلدية موجودة أيضاً، وبالنسبة للكبار هناك مجموعة من الأمراض، من نزلات البرد والأمراض المُعدية، والأمراض الجلدية، ولدى كبار السن أمراض القلب والأوعية الدموية وهلم جرا".

    يذكر أنه صادف يوم الخميس الماضي 22 شباط/فبراير 2018، ذكرى مرور عامين على إنشاء المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في أراضي الجمهورية العربية السورية.

     وشهدت هذه الفترة انضمام 2367 مركزا سكنيا سوريا إلى نظام وقف العمليات العسكرية. قام المركز بتنفيذ أكثر من 1750 عملية إنسانية وبلغ إجمالي وزن الشحنات الإنسانية التي تم توصيلها إلى المدن والقرى السورية وتوزيعها على السكان المحليين حوالي 2.5 ألف طن. كذلك تم تقديم المساعدات والإسعافات الطبية لقرابة 71 ألف مواطن سوري.

    انظر أيضا:

    محافظة درعا السورية تستقبل 2.1 طن من المساعدات الروسية
    الدفاع الروسية: المسلحون يعطلون تقديم المساعدات الإنسانية في حمص
    محافظة درعا السورية تستقبل 1.9 طنا من المساعدات الإنسانية الروسية
    بالفيديو... المساعدات الروسية تجول داخل الأحياء السورية
    الدفاع الروسية والأمم المتحدة تبحثان التعاون لإيصال المساعدات الإنسانية في سوريا
    الدفاع الروسية تبحث مع الصليب الأحمر إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا
    الدفاع الروسية: "جبهة النصرة" تبيع المساعدات الإنسانية في "السوق السوداء"
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik