10:53 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في روما، إيطاليا 1 يوليو/ تموز 2017

    وزير خارجية قطر لـ"سبوتنيك": ندعو لحشد المجتمع الدولي لاستقرار الوضع في الغوطة

    © AP Photo / Gregorio Borgia
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    320

    دعا وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لحشد المجتمع الدولي بهدف استقرار الوضع في الغوطة الشرقية، مطالبا دمشق باحترام قرار مجلس الأمن الأخير.

    جنيف — سبوتنيك. وقال آل ثاني لـ"سبوتنيك": "نحن نؤيد إدراج الهدنة، ونظام الأسد عليه احترام وقف النار. ونعتبر أن الناس في الغوطة الشرقية عانوا الكثير ويجب حشد المجتمع الدولي لوقف هذه الجرائم".

    وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت، أمس الأحد، إن الجماعات المسلحة تنوي استخدام الغازات السامة في الغوطة الشرقية لدمشق لاتهام قوات الحكومة السورية باستخدام الأسلحة الكيميائية.

    وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في وقت سابق، اليوم إن المزاعم التي تتحدث عن أن القوات الحكومية السورية مسؤولة عن هجوم بغاز الكلور في الغوطة الشرقية هي "استفزاز" يهدف لتخريب وقف إطلاق النار في المنطقة، مؤكداً أن وقف إطلاق النار لمدة 30 يوما الذي دعا إليه مجلس الأمن الدولي سيبدأ عندما تتفق كل الأطراف على كيفية تنفيذه.

    وكان مجلس الأمن الدولي وافق مساء السبت الماضي، على مشروع قرار ينص على وقف إطلاق النار في سوريا لمدة 30 يوما. وصوت المجلس بالإجماع "15 عضوا" على مشروع القرار، واستمرت المفاوضات من أجل القرار لمدة أسبوع، منذ 9 فبراير/شباط الجاري.

    انظر أيضا:

    بوتين يبحث مع ماكرون وميركل الوضع في الغوطة الشرقية بسوريا
    الجعفري: 1200 قذيفة أطلقت من الغوطة الشرقية خلال شهرين تسببت بـ"استشهاد" وإصابة المئات
    المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية تعتدي بالقذائف على أحياء دمشق
    مندوب سوريا لدى جنيف: دمشق تستمر بعمليتها ضد الإرهابيين في الغوطة الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, الوضع في الغوطة الشرقية, حصار المدنيين في الغوطة الشرقية, الهدنة في سوريا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الهدنة الإنسانية, الحرب على سوريا, الهدنة في الغوطة, وزارة الخارجية القطرية, الحكومة السورية, مجلس الأمن الدولي, محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, وزير خارجية قطر, الغوطة الشرقية, قطر, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik