01:17 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بويتن والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مصر، 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    وزيرة الهجرة: توصيات "مصر تستطيع بأبناء النيل" ضمن استراتيجية الدولة

    © Sputnik . Aleksei Nikolskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إن مؤتمرات مصر تستطيع تتماشى مع أهداف التنمية الاستراتيجية للدولة 2030.

    وأضافت أن المؤتمرات تأتي مواكبة لأحداث هامة تشهدها مصر فالمؤتمر الأول كان يتعلق بقناة السويس والثاني بالمرأة والثالث يهتم بملف مياه النيل والذي يستدعي أن نلتف جميعا كمصريين في الداخل والخارج لاستكمال استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة.

    وأضافت وزيرة الهجرة خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية بمؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل" أن التفاعل الذي يشهده المؤتمر يؤكد على حرص أبناء مصر في الداخل والخارج على المشاركة في تنمية مصر.

    وأشارت الوزيرة إلى أن الخبراء المشاركين في المؤتمر قادمون بملفات ثقيلة مليئة بالخبرات وهي على ثقة أنها ستكون جزء أساسي من استراتيجية الدولة خلال المرحلة المقبلة.

    وأكدت مكرم أن مصر تواجه حربا ضد الإرهاب ويسعدني أن أشيد بمجهودات الجيش المصري في التصدي للإرهاب وإثراء الحياة المصرية على نحو شامل.

    وأوضحت وزيرة الهجرة أن خلال الفترة الأخيرة قامت بجولات مكوكية لحشد المصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات المقبلة واعتمدت في حديثها مع المصريين على عرض ما تمر به مصر وما حققته من إنجارات رغم أننا نواجه حربين أحدهما ضد الإرهاب والثانية هي حرب التنمية.

    وانطلقت فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر مصر تستطيع الذي تنظمه وزارة الهجرة صباح اليوم الإثنين 26 فبراير/ شباط بمحافظة الأقصر بعنوان "مصر تستطيع بأبناء النيل" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة 23 عالما من علماء مصر في الخارج.

    انظر أيضا:

    السيسي من قلب سيناء يتوعد بسحق الإرهابيين بقوة وعنف (فيديو)
    القضاء المصري يرفض استبعاد منافس السيسي من الانتخابات الرئاسية
    أول تعليق من السيسي على استيراد "الغاز الطبيعي" من إسرائيل (فيديو)
    السيسي: عملية سيناء مستمرة حتى تحقيق أهدافها الأربعة
    السيسي يلتقي مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية
    أول تعليق من السيسي على العملية العسكرية المصرية ضد الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, مؤتمر, السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik