11:20 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

    وزير خارجية فرنسا: روسيا وحدها القادرة على ممارسة الضغط على دمشق

    © Sputnik . Anton Denisov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إن روسيا وحدها القادرة على الضغط على دمشق لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2401 حول الهدنة في سوريا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال لودريان، خلال لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء: "نعلم أيضا أن روسيا هي اللاعب الدولي الوحيد الذي يمكنه الضغط على النظام السوري لتنفيذ القرار".

    ويزور وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، موسكو، لبحث سير التحضيرات لزيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون إلى روسيا في أيار/ مايو المقبل.

    وكانت الولايات المتحدة الأمريكية زعمت أن الحكومة السورية ربما لا تزال تستخدم الأسلحة الكيميائية بعد هجوم يشتبه بأنه بغاز الكلور في منطقة الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة.

    وقال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن بلاده تتحرى صحة المعلومات بشأن استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق. وأضاف: "تقلقنا التقارير عن استخدام غاز الكلور في القصف بسوريا"، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة "تتحقق حاليا من معلومات عن استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا".

    إلا أن سوريا نفت هذه المزاعم، وأعلنت على لسان نائب وزير خارجيتها فيصل المقداد أنه كلما تقدم الجيش السوري يعود الأمريكيون لإثارة ملف الكيميائي.

    انظر أيضا:

    ماكرون: فرنسا ستبذل قصارى جهدها مع روسيا للتوصل إلى هدنة في سوريا
    سفيرة فرنسا لدى روسيا: ماكرون قد يزور موسكو هذا العام
    روسيا تحذر فرنسا من سحب رخصة "آر تي فرانس"
    رئيس فرنسا يتودد لرئيس روسيا
    فرنسا: العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا منافية للقانون الدولي
    الكلمات الدلالية:
    الوضع في الغوطة الشرقية, إجلاء المدنيين من الغوطة الشرقية, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, خرق هدنة الغوطة, وزارة الخارجية الفرنسية, وزارة الخارجية الروسية, جان إيف لودريان, سيرغي لافروف, الغوطة الشرقية, فرنسا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik