23:45 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    221
    تابعنا عبر

    التقى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، لاشين إبراهيم، اليوم الأربعاء 28 فبراير/ شباط، رئيس لجنة تسيير الحوار الوطني في جنوب السودان، غابرييل يوال، في مقر الهيئة بالقاهرة، بحضور نائب مساعد وزير الخارجية المصرية للسودان وجنوب السودان، أيمن الجمال.

     وقال لاشين إبراهيم، في بيان، تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، إن غرض الزيارة هو رغبة وفد لجنة تسيير الحوار الوطني في جنوب السودان، الاستفادة  من التجربة المصرية في إدارة كافة الاستحقاقات الانتخابية في مصر، خاصة فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

    ولفت لاشين إلى أن الهيئة حريصة على نقل خبراتها في الإدارة والإشراف على الاستحقاقات الانتخابية في مصر، إلى الدول الشقيقة.

     ومن جانبه قال المتحدث باسم الهيئة، محمود الشريف، إن الوفد الجنوب السوداني اطلع على عمل الهيئة، وتشكيلها، واختصاصاتها، مضيفا لـ"سبوتنيك" أن الهيئة تتشكل من 10 قضاة، ويدير شؤونها مجلس تنفيذي يضم قضاة أيضا.

    ولفت الشريف إلى أن مصر تعتمد على القضاة في إدارة كافة الاستحقاقات الانتخابية والإشراف عليها، موضحا أن الإشراف على الانتخابات في مصر يتم وفقا لقاعدة؛ "قاضي على كل صندوق"، مضيفا أن الشعب المصري يثق في نزاهة القضاة وحيدتهم وتجردهم.

    انظر أيضا:

    "هيئة الانتخابات المصرية" تطلق حسابين على "فيسبوك" و"تويتر"
    هيئة الانتخابات المصرية تستبعد اسم الفريق سامي عنان
    الانتخابات الرئاسية المصرية... من ينافس السيسي؟
    هل الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة محسومة
    المرأة المصرية كلمة السر في الانتخابات
    بالصور... "الانتخابات البرلمانية المصرية" هدوء في سيناء وارتفاع نسبة الإقبال
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الانتخابات الرئاسية المصرية, أخبار جنوب السودان, أخبار مصر, الانتخابات الرئاسية المصرية, الهيئة الوطنية للانتخابات, جنوب السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook