06:53 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مصر، 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    السيسي لولي عهد السعودية: أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من أمن مصر

    © Sputnik . Aleksei Nikolskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    زيارة محمد بن سلمان إلى مصر (23)
    210

    أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حرص بلاده على الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي مع السعودية في مختلف المجالات، موضحا مدى أهمية زيارة ولي العهد محمد بن سلمان لمصر في ظل التحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة حاليا.

    وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيسي وابن سلمان توجها لقصر الاتحادية، حيث عقدا لقاء ثنائيا.

    وأعرب السيسي لولي العهد عما تكنه مصر من تقدير ومودة للعاهل السعودي جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وللمملكة العربية السعودية في ضوء العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

    ونقل الأمير محمد بن سلمان إلى الرئيس السيسي تحيات العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين، مؤكدا حرصه على القيام بزيارته الخارجية الأولي منذ توليه ولاية العهد إلى مصر.

    وأشار راضي إلى أن اللقاء تم خلاله التباحث حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، وتحديدا الاقتصادية والاستثمارية، وتدشين المزيد من المشروعات المشتركة خاصة في مجال الاستثمار السياحي بمنطقة البحر الأحمر.

    وتمت مناقشة عدد من القضايا الإقليمية الراهنة، حيث أكد الجانبان مواصلة العمل معا من أجل التصدي للتدخلات الإقليمية ومحاولات بث الفرقة والتقسيم بين دول المنطقة، والتوحد كجبهة واحدة لمواجهة المخاطر والتحديات التي تتعرض لها المنطقة العربية، وعلى رأسها الإرهاب والدول الداعمة له.

    وأكد الرئيس السيسي لولي العهد، أن أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مشددا على عدم السماح بالمساس به والتصدي بفعالية لأي تهديدات.

    الموضوع:
    زيارة محمد بن سلمان إلى مصر (23)

    انظر أيضا:

    السعودية تحتكر منافسات "مصارعة المحترفين" لمدة 10 سنوات
    ماذا قالت الأميرة ريما بنت بندر عن المرأة السعودية
    بالفيديو... الوليد ابن طلال يمارس هوايتيه المفضلتين في صحراء السعودية
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, السيسي, ولي العهد, السعودية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik