18:05 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أصيب مواطن ووقعت أضرار مادية جراء اعتداءات بقذائف هاون وصاروخية أطلقها إرهابيو تنظيم "جبهة النصرة" (المحظور في روسيا) والمجموعات المرتبطة به المنتشرة في غوطة دمشق الشرقية على مشفيي البيروني والشرطة ومناطق سكنية متفرقة في ريف دمشق.

    ذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق في تصريح لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن التنظيمات الإرهابية اعتدت بـ 11 قذيفة على مشفى البيروني ومحيطه ما أدى إلى إصابة شخص بجروح ووقوع أضرار مادية بالمشفى.

    ولفت المصدر إلى وقوع أضرار مادية نتيجة سقوط 4 قذائف صاروخية في محيط مشفى الشرطة ومدينة جرمانا ومساكن الشرطة ومخيم الوافدين.

    وأصيب أمس مدنيان أحدهما طفل جراء قذيفتين أطلقتهما التنظيمات الإرهابية على حي باب توما سقطتا في منطقة الجورة ما أسفر أيضا عن وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

    وأصيب أمس الأول 15 مدنيا بجروح في اعتداء لإرهابيي "النصرة" بالقذائف على مشافي تشرين والشرطة وابن سينا وأحياء باب توما وباب السلام والقصاع ومنطقة الدويلعة السكنية إضافة إلى وقوع أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

    وتنتشر في عدد من قرى وبلدات الغوطة مجموعات ارهابية مرتبطة بتنظيم "جبهة النصرة" تحتجز المدنيين وتستهدف بالقذائف الأحياء السكنية في مدينة دمشق ومحيطها في حين تنفذ وحدات من الجيش عملية عسكرية لاجتثاثها وإعادة الأمن والاستقرار إلى الغوطة.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... العمل الإنساني للجنود الروس داخل مراكز الإيواء الخاصة بأهالي الغوطة
    الدفاع الروسية: الوضع في الغوطة مازال متوترا وتم تسجيل 6 انتهاكات للهدنة
    عقيد سوري: سكان الغوطة الشرقية سيعودون إلى "حضن الدولة" قريبا جدا
    موسكو: أنشطة الجيش السوري في الغوطة لا تتعارض مع قرار مجلس الأمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الغوطة الشرقية, أخبار الأمن في سوريا, أضرار مادية, إصابات, سقوط قذائف هاون, قيادة شرطة ريف دمشق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook