Widgets Magazine
01:45 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الغوطة الشرقية

    مركز المصالحة الروسي: الهدنة التاسعة في الغوطة الشرقية تنتهي دون نتيجة

    © REUTERS / OMAR SANADIKI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0

    أعلن رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء يوري يفتوشينكو، اليوم الأربعاء، أن الهدنة التاسعة في الغوطة الشرقية انتهت دون نتيجة والمسلحون يواصلون منع خروج المدنيين.

    حميميم — سبوتنيك. وقال يفتوشينكو: "اليوم منذ الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا بدأت الهدنة التاسعة، لكن لم يتمكن سكان المنطقة الذين يرغبون بالخروج منها باستخدام الممر الإنساني. الجماعات المسلحة غير الشرعية تواصل منع المدنيين من الخروج".

    وفي سياق متصل، أعلن يفتوشينكو، أن المسلحين في سوريا يشددون في تفتيش سكان الغوطة ويصادرون أجهزة الاتصال ما أدى إلى تراجع عدد الاتصالات على الخط الساخن.

    وتابع يفتوشينكو "يوم الأمس في مناطق دوما وأربيل، حيث يعمل نظام الهدنة في مناطق محددة لاجتماع النازحين، حصل هناك العديد من المظاهرات العفوية. طالب المشاركون فيها المسلحين وعائلاتهم بمغادرة المنطقة والسماح للسكان المحليين بالمغادرة. رداً على ذلك، شدد المسلحون التفتيش في المنازل، وقاموا بمصادرة أجهزة الاتصال".

    كما أعلن يفتوشينكو، أن روسيا تدعو قادة المجموعات المسلحة غير الشرعية في الغوطة الشرقية لوقف قمع المدنيين بشكل فوري.

    وأضاف "نحن ندعو قادة المجموعات المسلحة غير الشرعية في الغوطة الشرقية لوقف قمع السكان المحليين بشكل فوري"، وذكر المتحدث أن الممر الإنساني مفتوح ليس فقط للمدنيين، بل للمسلحين وعائلاتهم أيضا.

    وأكمل "المركز الروسي للمصالحة يضمن أمنكم، ومستعد لتوفير العدد اللازم من وسائل نقل وتوفير الحماية على طول الطريق".

    ويتفاقم الوضع الإنساني في منطقة الغوطة الشرقية بالقرب من دمشق في سوريا، في الأسابيع الأخيرة الماضية، وأجبرت قافلة مساعدات لمنظمة "الصليب الأحمر" الدولية على مغادرة مدينة دوما من داخل المنطقة بعد قصف في المدينة، دون تفريغ الشحنات الإنسانية بشكل كامل.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... العمل الإنساني للجنود الروس داخل مراكز الإيواء الخاصة بأهالي الغوطة
    عقيد سوري: سكان الغوطة الشرقية سيعودون إلى "حضن الدولة" قريبا جدا
    أردوغان يبحث مع بوتين هاتفيا الوضع في الغوطة الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    المصالحة السورية, الغوطة, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik