19:42 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    القمة الخليجية الأمريكية

    الكويت تكشف حقيقة القمة الخليجية الأمريكية

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، نجاح الجهود التي بذلها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لحل الخلاف الخليجي في تهدئة الأجواء، وعدم تصعيده خليجيا.

    وقال الجار الله، في تصريحات للتليفزيون الكويتي، ونقلتها وكالة الأنباء الرسمية "كونا"، اليوم الخميس 8 مارس/آذار، "إن هناك محاولات لعقد قمة خليجية في الولايات المتحدة الأمريكية في مايو/ أيار المقبل، إلا أنه حتى الآن لم توجه دعوات لذلك.

    ولفت الجار الله، إلى أن "شخصيات خليجية بارزة ستزور الولايات المتحدة وربما يمهد ذلك لعقد تلك القمة". وأضاف: "إن المنطقة تتعرض لتحديات كبيرة وخطيرة جدا، ولن نقوى على مواجهة تلك التحديات فرادى".

    وقال المسؤول الكويتي: إن "الولايات المتحدة تدرك ذلك وتسعى كما نسعى في الكويت إلى إنهاء هذا الخلاف والتفرغ لمواجهة تلك الأخطار"، مشيرا إلى أن أمير الكويت "لم ييأس في طي صفحة هذا الخلاف الذي يؤلمنا يوميا في استمراره، فالاتصال والرسائل متواصلة".

    وكانت وكالة "أسوشييتد برس"، أفادت مؤخرا بأن القمة المتوقعة في مايو/أيار المقبل، بمشاركة الدول الخليجية الست في المنتجع الرئاسي الأمريكي، قد لا تتم إلا إذا كانت كل من قطر والسعودية والإمارات والبحرين على الطريق الصحيح لوضع حد للخلافات التي أسفرت عن مقاطعة الدوحة.

    انظر أيضا:

    وزير خارجية الكويت يوجه رسالة إلى إيران عقب القمة الخليجية
    قرقاش يعلق على نتائج القمة الخليجية
    سياسي سعودي: ضعف التمثيل السعودي والإماراتي والبحريني في القمة الخليجية نوع من الاحتجاج على سياسة قطر
    انطلاق أعمال القمة الخليجية في الكويت
    سياسي قطري: لهذا السبب تميم سيحضر القمة الخليجية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العلاقات الخليجية, العلاقات الأمريكية الخليجية, قمة, أخبار الخليج, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قطر والخليج, أزمة قطر, الحكومة القطرية, البيت الأبيض, السعودية, البحرين, أمريكا, الكويت, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik