Widgets Magazine
20:36 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    أمير قطر الشيخ تميم بن حمد

    قطر تبلغ مجلس الأمن الدولي تفاصيل عملية أجرتها "سفينة عسكرية إماراتية" في مياهها

    © REUTERS / LUCAS JACKSON
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت قطر أنها أبلغت مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، بأنها رصدت إجراء إماراتيا في المنطقة الاقتصادية الخاصة بها.

    وذكرت صحيفة الشرق القطرية، أن السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أبلغت أنطونيو غوتيريش، أمين عام الأمم المتحدة، والسفير كاريل فان أوستريم، رئيس مجلس الأمن الدولي لهذا الشهر، بأن منظومة المراقبة البحرية القطرية رصدت زورقا إماراتيا تم إنزاله من سفينة عسكرية، ودخول المنطقة الاقتصادية الخالصة القطرية، حيث اعترض واختطف قارب صيد قطريا على متنه سبعة صيادين وقبطان جميعهم يحملون الجنسية الهندية، وإجباره على الخروج من المنطقة الاقتصادية الخالصة القطرية ودخول المنطقة الاقتصادية الخالصة الإماراتية تحت تهديد السلاح.

    واعتبرت السفيرة في رسالتها أن الحادث جريمة خطف متكاملة الأركان وتشكل سابقة خطيرة وانتهاكا للأعراف الدولية. وقالت إن دولة قطر تدين وتشجب بشدة مثل هذا التصرف الإماراتي الذي يعد خرقا للقانون الدولي والاتفاقيات والمواثيق الدولية ذات الصلة.

    كما حمّلت الرسالة دولة الإمارات المسؤولية الكاملة عن سلامة وأمن أفراد طاقم الصيد القطري، مناشدة في الختام المجتمع الدولي للضغط على دولة الإمارات العربية المتحدة للالتزام بالمبادئ والاتفاقيات الدولية واحترامها، وتحرير أفراد الطاقم وإعادة قارب الصيد وأية ممتلكات محتجزة.

    ويأتي إعلان الدوحة عن "اختطاف" الإمارات لقارب صيد قطري بعد ساعات من الكشف عن اختراق طائرة شحن عسكرية إماراتية للأجواء القطرية يوم الأحد الماضي، بحسب الصحيفة القطرية.

    انظر أيضا:

    قطر تستقبل 3 آلاف بقرة أمريكية الأحد المقبل
    الإمارات ترد على اتهامات "الجزيرة" بشأن انقلاب "قطر 96"
    "الناتو" يكشف عن تفاصيل الاتفاق العسكري مع قطر
    وزير خارجية قطر يعلق على تصريحات ابن سلمان بشأن الأزمة الخليجية (فيديو)
    أمير قطر يناقش التعاون العسكري مع الأمين العام لـ"الناتو"
    ملك البحرين: طرد قطر من مجلس التعاون الخليجي "أمر غير وارد"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات, أخبار قطر, سفينة حربية, مجلس الأمن الدولي, الأمم المتحدة, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik