Widgets Magazine
00:54 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    قذائف على دمشق - أرشيفية

    جبهة النصرة تعتدي بـ 7 قذائف على مشفى البيروني وضاحية الأسد بريف دمشق

    © Photo / SANA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    اعتدت التنظيمات الإرهابية بـ 7 قذائف على مشفى البيروني وضاحية الأسد السكنية في حرستا بريف العاصمة السورية دمشق ما أسفر عن أضرار مادية.

    وذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق لوكالة الأنباء السورية "سانا" أن إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" (المحظور في روسيا) والتنظيمات المنضوية تحت زعامته والمنتشرة في عدد من مناطق الغوطة الشرقية استهدفت بـ 5 قذائف مشفى البيروني الجامعي وبقذيفتين منازل المدنيين في ضاحية الأسد السكنية ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المشفى ومنازل المواطنين.

    وأصيب أمس 3 مواطنين بينهم امرأة بجروح ووقعت أضرار مادية في المنازل والممتلكات نتيجة اعتداء إرهابيي "جبهة النصرة" بـ 18 قذيفة على مشفيي الشرطة والبيروني ومدينة جرمانا ومنطقة القزاز وحارة اليهود وركن الدين الشيخ ابراهيم وحي القابون أبو جرش ومحيط كراج العباسيين.

    "وتنتشر في عدد من قرى وبلدات الغوطة مجموعات إرهابية مرتبطة بتنظيم "النصرة" تعتدي بالقذائف على المناطق السكنية المجاورة والمراكز الخدمية والمشافي والمدارس والبنى التحتية للتغطية على خسائرها ورفع معنويات إرهابييها المندحرين أمام وحدات الجيش السوري التي تنفذ عملية عسكرية واسعة لاجتثاث التنظيمات الإرهابية من الغوطة الشرقية حيث تمكنت حتى الآن من استعادة السيطرة على بلدات وقرى النشابية والشوفينية وحزرما والمحمدية وعدد من المزارع"، بحسب وكالة "سانا".

    وتبنى مجلس الأمن الدولي في 24 من الشهر الماضي القرار رقم 2401 القاضي بوقف الأعمال القتالية في سوريا لمدة 30 يوما على الأقل ولا يسري القرار على تنظيمات "داعش" و"النصرة" و"القاعدة" (المحظورين في روسيا) وجميع الجماعات الأخرى والكيانات المرتبطة بها.

    انظر أيضا:

    معلومات عن خروج 53 مدنيا من الغوطة بينهم 13 مسلحا
    خبير عسكري سوري: الساعات القادمة ستشهد تسليما واستسلاما للمجموعات الإرهابية في الغوطة الشرقية
    الأمم المتحدة: مقتل أكثر من 100 شخص في الغوطة الشرقية خلال 48 ساعة
    الأمم المتحدة: القتال في الغوطة الشرقية دفع 50 ألف مدني للنزوح
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على الإرهاب, أخبار سوريا, قذائف هاون, الهدنة في الغوطة, سقوط قذائف هاون, الحرب على الإرهاب, قيادة شرطة ريف دمشق, جبهة النصرة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik