21:38 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    المساعدات الإنسانية في الغوطة الشرقية

    سيارات الصليب الأحمر الدولي تبدأ مغادرة الغوطة بدون أي مدني

    © REUTERS / SOCIAL MEDIA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    بث التلفزيون السوري الرسمي، اليوم الجمعة 9 مارس/ آذار، لقطات من جانب الممر الإنساني في مخيم الوافدين الملاصق للغوطة الشرقية، وأظهرت بدء خروج سيارات الصليب الأحمر الدولي من مناطق الغوطة دون أن تحمل على متنها أي مدني عبر المعبر.

    وأظهرت كاميرا مراسل التلفزيون السوري لقطات لسقوط الرصاص المتفجر بالقرب من المعبر الإنساني، قال إنها تستهدف منع خروج الأهالي المدنيين وحتى المسلحين الراغبين بتسليم سلاحهم إلى الدولة السورية والخروج من مناطق القتال في الغوطة.

    وأكد التلفزيون أن حوالي 50 عائلة سورية كانت، في وقت سابق، تنوي الخروج من الغوطة الشرقية ومنعتها المجموعات الإرهابية المسلحة من ذلك.

    وأضاف "تستمر المجموعات المسلحة بمنع الأهالي من الوصول إلى الممرات الإنسانية سواء عبر مخيم الوافدين أو إلى ممر بلدة جسرين بهدف الاحتفاظ بهم كدروع بشرية أو للمساومة عليهم في الملفات الإنسانية والسياسية".

    وأكد التلفزيون السوري أن هناك استنفار حكومي واسع النطاق ومستمر لخروج المدنيين واستقبالهم في النقاط الطبية ومراكز اللجوء.

    وأضاف "على التوازي مع الاستنفار الحكومي لاستقبال المدنيين فإن هناك عمليات عسكرية مستمرة للجيش العربي السوري لفتح ممرات وثغرات سالكة لتسهيل إخراجهم من سطوة المجموعات الإرهابية المسيطرة في تلك المناطق".

    كما أظهر التلفزيون السوري سيارات الصليب الأحمر الدولي وهي تبدأ بالخروج من الغوطة عبر الممر الإنساني في مخيم الوافدين وهي لا تحمل على متنها سوى كوادر المنظمة وكوادر من الهلال الأحمر السوري، لافتا إلى أن "لا معلومات عن خروج المدنيين حتى اللحظة".

    يشار إلى أن آخر التصريحات تتحدث عن إمكانية خروج بعض من الأهالي المحتجزين في الغوطة الشرقية وحتى اللحظة لا يمكن التحقق من الأمر حتى تغادر جميع سيارات الصليب الأحمر الدولي.

    انظر أيضا:

    معلومات عن خروج 53 مدنيا من الغوطة بينهم 13 مسلحا
    وصول قافلة إنسانية إلى الغوطة الشرقية
    خبير عسكري سوري: الساعات القادمة ستشهد تسليما واستسلاما للمجموعات الإرهابية في الغوطة الشرقية
    الأمم المتحدة: مقتل أكثر من 100 شخص في الغوطة الشرقية خلال 48 ساعة
    "النصرة" ترد على خسائرها في الغوطة وتقصف الفوعة شمالا وسقوط ضحايا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار الغوطة الشرقية, أخبار سوريا, خروج المدنيين, الهدنة في الغوطة, المجموعات المسلحة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik