16:45 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    ملك المغرب

    المغرب يطالب الجزائر بالاستجابة للحكم الذاتي

    © AP Photo / Uncredited
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    717

    قال القائم بأعمال المملكة المغربية في العاصمة السويسرية جنيف، إن "الوفد المغربي يستنكر عداء الجزائر للمغرب وصحرائه والذي حولته إلى عقيدة".

    وأضاف المسؤول المغربي، خلال نقاش تفاعلي مع المندوب السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين: "نأسف لإصرار الجزائر على إفساد النقاشات داخل المجلس من خلال إثارتها لخلافها السياسي مع المغرب حول الصحراء المغربية "، بحسب صحيفة هسبريس.

    وأشار إلى أن "الشيء الوحيد الذي يجب تحريره من الاستعمار في منطقتنا، هو طريقة تفكير الدبلوماسية الجزائرية تجاه المغرب ووحدته الترابية".

    واعتبر بوكيلي أن على الجزائر "حل مشاكلها الداخلية والاستجابة لمطالب الحكم الذاتي لسكان القبايل والمزابيين، والذين يتعرض مناضلوهم للاضطهاد، والتعذيب، والسجن وإجبارهم على الصمت أو النفي".

    وتابع المتحدث أن "الجزائر ليست لها أية مصداقية للحديث عن حقوق الإنسان، بسبب الجرائم والانتهاكات الجسيمة، في الماضي والحاضر، لحقوق الإنسان والتي ارتكبت تحت مسؤوليتها الكاملة في مخيمات تندوف".

    كما ذكر بوكيلي أن "الجزائر تبقى البلد الوحيد في المغرب العربي الذي يستمر في إغلاق حدوده أمام زيارات المنظمات غير الحكومية لحقوق الإنسان، وفي منع المناضلين الجزائريين من القدوم إلى مجلس حقوق الإنسان بجنيف".

    انظر أيضا:

    تعرف على مكاسب الجزائر من زيارة أردوغان
    وزراء الداخلية العرب يبحثون خطة أمنية وإعلامية مشتركة في الجزائر... غدا
    الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر
    الجزائر تؤكد أنها ملتزمة بدعم العمال على الرغم من أزمة 2013
    الجزائر: الجيش يحجز ترسانة أسلحة قرب الحدود
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجزائر, أخبار المغرب, الحكم الذاتي, المغرب, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik