Widgets Magazine
05:43 24 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الغوطة الشرقية

    بعد قليل... توقعات بخروج مسلحين وعائلاتهم من الغوطة عبر معبر مخيم الوافدين

    © REUTERS / OMAR SANADIKI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    قالت قناة "الإخبارية السورية" إنه من المتوقع مع مساء اليوم الجمعة خروج عدد من المسلحين مع عائلاتهم من الغوطة الشرقية من خلال معبر مخيم الوافدين. ونقلت القناة مقاطع لحافلات نقل مدنية متوقفة على باب معبر مخيم الوافدين فيما يبدو أنها تحضيرات لنقل الخارجين من الغوطة.

    وفي بث مباشر للقناة من على الممر الإنساني في مخيم الوافدين أكد مراسل "الإخبارية السورية" وجود حشد شعبي كبير في بلدة حمورية في الغوطة تطالب بالخروج من الغوطة وإلقاء السلاح وإنهاء المظاهر المسلحة في البلدة.

    وأشارت القناة إلى أنه كلما اقترب الجيش السوري من تحقيق أهدافه في الغوطة في محاربة المجموعات الإرهابية المسلحة وتحييد المدنيين عن النزاع يقوم المسلحون بالضغط عليهم وترهيبهم.

    ولفتت إلى أن هناك مظاهر لما يمكن تسميتها بـ"المقاومة الشعبية" داخل الغوطة معتبرة أن هذا الأمر هو بمثابة تطور إيجابي كبير يؤكد "ثورة شعبية" ضد الإرهابيين الذين يفرضون الحرب على الأهالي ويحتجزونهم كرهائن.

    وأضافت "الإخبارية السورية" أن أعداد من أبناء العشائر السورية المتواجدة في الغوطة تحدوا الإرهاب وبدؤوا بالخروج بتظاهرات يطالبون المسلحين بالخروج من بلداتهم.

    وأكدت أن هناك جهود حكومية كبيرة لا تزال مستمرة لاستقبال الخارجين من الغوطة وتوفير الملاذ الآمن لهم "وهناك خطة لفتح العديد من المعابر الإنسانية الآمنة لتأمين خروج أكبر قدر من الأهالي في الغوطة حالما تسنح الفرصة بذلك."

    انظر أيضا:

    مركز المصالحة: القافلة تعود من الغوطة إلى معبر "الوافدين" والعملية تمت بنجاح
    الصليب الأحمر: قافلة مساعدات دخلت الغوطة السورية وأفرغت كل حمولتها
    المسلحون يقصفون الممر الآمن في الغوطة بمدافع رشاشة
    معلومات عن خروج 53 مدنيا من الغوطة بينهم 13 مسلحا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار الغوطة الشرقية, خروج المدنيين, هدنة, الصليب الأحمر الدولي, الهلال الأحمر السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik