00:57 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    8910
    تابعنا عبر

    أكدت الشيخة موزة بنت ناصر، أن دولة قطر أصبحت موحدة أكثر من أي وقت مضى، قائلة: "الأزمة الخليجية جعلت قطر أقوى وجعلتنا نتساءل من نحن".

    وقالت الشيخة موزا، في حوار مع مجلة "باري ماتش" الفرنسية، خلال زيارتها إلى فرنسا، إن "أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ازدادت شعبيته بعد الحصار"، مضيفة أن "دول الحصار حاولت التفريق بين الشعوب الخليجية ولكنهم لم ينجحوا وأنه حتى لو فرضوا علينا حصارا فلن يستطيعوا محو جيناتنا".

    وردا على سؤال "باري ماتش" بخصوص فرض حصار على قطر واتهامها بدعم الإرهاب، قالت والدة أميرة قطر إنها "تهم واهية، ومجرد ترديد شائعات ونشر أكاذيب، وهذا يكفي".

    وعن السعودية، قالت: "لدينا تاريخ طويل مع السعودية، هناك علاقات مصاهرة بيننا.. ومنطقتنا تعيش في شكل قبائل حتى إنه في وقت ما لم يكن بيننا حتى حدود، ويعيش أفراد من عائلاتنا في السعودية والبحرين والإمارات". وشددت أنه "لا يمكن إنهاء هذه العلاقات بين عشية وضحاها، حتى لو فرضوا حصارا".

    وصرحت "في يوم ما ستتضح الحقيقة.. لدينا تاريخ طويل مع السعودية، هناك علاقات مصاهرة بيننا.. ومنطقتنا تعيش في شكل قبائل حتى إنه في وقت ما لم يكن بيننا حتى حدود ويعيش أفراد من عائلاتنا في السعودية والبحرين والإمارات".

    وبحسب الشيحة موزة المسند، فإن الكثير من مواطني دول المقاطعة، يرفضون إجراءات حكومات بلادهم ضد الدوحة. وقالت إنه بحسب إحصائية أجراها معهد بجامعة قطر، تبين "أن 78% من القطريين، يشعرون أن روابطهم العائلية قد تأثرت بهذا الحصار، والأرقام متطابقة تقريبا بالنسبة للإماراتيين".

    انظر أيضا:

    بالفيديو...الشيخة موزة توجه رسالة قوية إلى دول المقاطعة
    تصريح من الديوان الملكي السعودي بشأن التطاول على الشيخة موزة
    حرب إعلامية مصرية سودانية بسبب "الشيخة موزة" والأهرامات
    الكلمات الدلالية:
    مصر, الإمارات, قطر, البحرين, السعودية, تميم بن حمد آل ثاني, أمير قطر, الشيخة موزة, الحكومة المصرية, الديوان الملكي القطري, الحكومة الإماراتية, الحكومة البحرينية, الديوان الأميري القطري, أزمة قطر, الأسرة الحاكمة في السعودية, مكافحة الإرهاب, تمويل الإرهاب, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, وساطة, الأزمة القطرية الخليجية, دول المقاطعة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook