11:12 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سعد الحريري مع الملك سلمان

    وزير لبناني يوجه اتهاما صريحا للسعودية

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    140

    قال وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن إن بعض الدول الأوروبية والعربية الأخرى تحاول التدخل في الانتخابات النيابية المقبلة في لبنان.

    وذكر الوزير المنتمي إلى "حزب الله" اللبناني، اليوم السبت 10 مارس/ آذار أثناء حضوره حفل إطلاق حملة سلامة الغذاء في بلدية العباسية، أن هذه التدخلات لم تعد خافية على أحد، مشددا على أن "همهم واحد ألا وهو المقاومة في لبنان وكم ستكون شعبيتها وحضورها في المجلس النيابي"، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

    وأشار الحاج حسن إلى أن تلك الدول بدأت تتكلم عن خطتها علنا وبوضوح، مشيرا إلى أن سفارات بعض الدول الأوروبية أصدرت منذ عدة أيام بيانات جاء فيها أن ممثليها زاروا أحد الوزراء وبحثوا معه الانتخابات النيابية القادمة، وعندما أدركت تلك الدول أن هذا كان خطأ إعلاميا نفت هذا البيان، "وكذلك بعض الدول العربية وعلى رأسها السعودية، وكذلك إسرائيل وأمريكا".

    وتابع: "يتحدثون عن الانتخابات المقبلة وعن نتائجها المتوقعة، ولا يتكلمون عن اقتصاد ولا عن الديون ولا عن موضوع النفط والبنى التحتية ووجع الناس والبطالة والكثير من المشاكل الاقتصادية التي تتحمل مسؤوليتها".

    وأضاف الوزير "أن من أشعل الحرب السورية من تلك الدول، ومن لا يزال يصر على أن يكمل هذا الدمار في سوريا والعراق يتحمل المسؤولية عن تفاقم الأزمة الاقتصادية في لبنان، وخاصة وصول 1.5 مليون لاجئ إليه مع كل ما يحمله ذلك من تداعيات اقتصادية وأمنية وسياسية، وكذلك عن الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006 وما قبلها وما بعدها. وعن العدوان على النفط اللبناني حتى اليوم".

    انظر أيضا:

    السعودية تتفق على شراء 48 طائرة "يورو فايتر"
    أهم بنود الاتفاق بين السعودية وبريطانيا لحل الأزمة اليمنية‎
    بشار الجعفري في حوار لـ"سبوتنيك": السعودية وقطر لهما دور أساسي في شن الحرب "القذرة" على سوريا
    هل فتحت السعودية أجواءها أمام الرحلات إلى تل أبيب
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, أخبار لبنان, أخبار السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik