14:42 24 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الملك سلمان

    أمر ملكي جديد بشأن مكافحة الفساد في السعودية

    © REUTERS / FAISAL AL NASSER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    140

    صدر في السعودية، اليوم الأحد، 11 مارس/آذار، أمر ملكي جديد بشأن مكافحة الفساد.

    ووفقاً لصحيفة "سبق" السعودية، فقد صدرت موافقة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، على استحداث دوائر متخصصة لقضايا الفساد في النيابة العامة تقوم بالتحقيق والادعاء في قضايا الفساد وترتبط بالنائب العام مباشرة.

    وأكد النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، أن "صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بالموافقة على استحداث تلك الدوائر يأتي في إطار اهتمامه بمكافحة الفساد بصوره وأشكاله كافة بهدف حماية الوطن ومقدراته والمحافظة على المال العام وحماية نزاهة الوظيفة العامة".

    وأوضح النائب العام، أن العاهل السعودي وولي عهده حريصان كل الحرص على محاربة الفساد واجتثاثه من جذوره بمنتهى القوة والشفافية، مردفا، أن النيابة العامة، قبل صدور الأمر الملكي، كانت تعالج تلك القضايا من قبل دائرة جرائم الوظيفة العامة، إلا أنه رغبة في مزيد من الفعالية ورفع الجودة والأداء وتسريع إجراءات قضايا الفساد، فقد صدرت الموافقة على إحداث دوائر متخصصة لقضايا الفساد، وأن تتولى دوائر جرائم الوظيفة العامة معالجة التجاوزات الجنائية المتعلقة بالإخلال بواجبات الوظيفة.

    وأكد الشيخ سعود المعجب، أن الكفاءات القضائية بالنيابة العامة تتمتع بكفاءة عالية في التحقيق والادعاء ويتم تعاهدها بالمستجدات الداعمة لخلفيتها وخبرتها، مؤكدا أن النيابة العامة هي التي تختص بالتحقيق في عموم القضايا الجنائية.

    انظر أيضا:

    النائب العام السعودي يعلن التوصل إلى تسوية مع معظم المحتجزين في حملة مكافحة الفساد
    الملك سلمان يؤكد على دعم لجنة مكافحة الفساد في السعودية
    وزير سعودي كان محتجزا في حملة مكافحة الفساد يرأس وفد المملكة في "دافوس"
    سرية نتائج حملة مكافحة الفساد قد تسبب إحراجا دوليا لولي العهد وتضر باقتصاد السعودية
    حملة مكافحة الفساد في السعودية تصل لوزارة سيادية
    الكلمات الدلالية:
    أمر ملكي جديد, مكافحة الفساد في السعودية, لجنة مكافحة الفساد, حملة مكافحة الفساد, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الأسرة الحاكمة في السعودية, أزمة السعودية, النائب العام السعودي, النيابة العامة السعودية, الديوان الملكي السعودي, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, سعود بن عبد الله المعجب, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik