10:56 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    بغداد

    البطريركية الكلدانية تعلن الحداد غدا على أرواح عائلة الطبيب المسيحي في بغداد

    © Sputnik . Sergey Mamontov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت البطريركية الكلدانية يوم غد الاثنين يوما للحداد في كنائس بغداد على أرواح الشاب سامر صلاح وعائلة طبيب مسيحي قتلوا على أيدي مسلحين في حي المشتل شرقي بغداد يوم الجمعة الماضية.

    بغداد — سبوتنيك. وقال الموقع الرسمي الإعلامي للبطريركية "تعلن البطريركية يوم غد الاثنين يوم حداد في كنائسها ببغداد على مقتل الشاب المسيحي سامر صلاح الدين والعائلة المسيحية، الدكتور هشام مسكوني وزوجته شذى مالك ووالدتها خيرية داؤود".

    وتابعت البطريركية الكلدانية، "واستنكارا لاستهداف الدم العراقي، ندعو أولادنا جميعاً إظهار حدادهم بوضع شريط اسود على صدورهم أثناء دوامهم الرسمي".

    وتطالب البطريركية "وزارة الداخلية بملاحقة الجناة، والكشف عنهم، ومعاقبتهم بأسرع وقت لتُثبِت أن دم المواطن العراقي لا يذهب سدىً، وتطمئن المواطنين، لأن من مسؤوليتها حمايتهم جميعاً".

    وتقيم البطريركية مساء نفس اليوم قداساً مشتركاً في كنيسة مار يوسف — خربندة في الساعة الخامسة والنصف عن راحة انفس المغدور بهم.

    وكانت مجموعة مسلحة اقتحمت فجر يوم الجمعة منزل طبيب مسيحي في منطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد، وأقدمت على قتله وعائلته المكونة من والدته وزوجته طعنا بالسكاكين.

    يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر عمليات خطف للمدنيين وسرقة للسيارات والأموال من قبل عصابات مجهولة.

    ودفعت موجة أعمال العنف آلاف الأسر المسيحية منذ 2003 إلى مغادرة بغداد باتجاه إقليم كردستان أو أوروبا والدول الغربية، وانخفضت نسبة وجودهم في بغداد إلى أكثر من النصف، استناداً إلى بعض المصادر المسيحية.

     

     

    انظر أيضا:

    انفجار عبوة ناسفة غربي بغداد
    عمليات بغداد توضح حقيقة محاولة اغتيال النائب الغريري
    إحباط محاولة اغتيال نائب في بغداد واختطاف اثنين من حراسه
    صورة... إنقاذ فتاة واعتقال عصابة حاولت بيعها بالدولار في بغداد
    مقاتلتان من طراز "تي - 50" تحطان في قاعدة جوية في بغداد
    إقرار موازنة العراق... هل سيعمق هوة الخلاف بين بغداد وأربيل
    الكلمات الدلالية:
    البطريركية الكلدانية في تعلن الحداد غدا على أرواح عائلة الطبيب المسيحي, حداد في كنائس بغداد, البطريركية الكلدانية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik