05:56 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    مظاهرة للأطباء في الجزائر

    15 ألف طبيب يدرسون الاستقالة الجماعية في الجزائر

    © AFP 2018 / RYAD KRAMDI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال ممثل الأطباء المقيمين في الجزائر، طايلب محمد، إن "الصمت الرهيب الذي تمارسه الوزارة الوصية وتعاملها مع مطالب الأطباء المقيمين لن يزيدهم إلا إصرارا للحصول على حقوقهم المهضومة".

    وأضاف طايلب، في تصريحات لصحيفة "الشروق" الجزائرية، أنهم سيواصلون مقاطعة امتحانات نهاية التخصص، ولن يقبلوا بها لأن كليات الطب لم تراع مطالبهم التي لم تحقق وكذا لكونهم في إضراب منذ نحو أربعة أشهر.

    وتابع "الإعلان عن الرزنامة الجديدة للامتحانات كان في وقت قياسي، 20 يوما ولم يراع فيه أننا في إضراب…طالبنا بتأجيل الرزنامة إلى ما بعد إنهاء الإضراب وتحقيق المطالب".

    وأكد ممثل المقيمين أنهم ينتظرون تدخل رئيس الجمهورية لإيجاد حل عاجل، خاصة بعدما لم تكلف الوزارة الوصية —برأيه- نفسها للتكفل بمطالبهم، وأضاف طايلب أن أكثر من 15 ألف طبيب مقيم سيشاركون في استفتاء حول تقديم الاستقالة الجماعية بعدما لم تتحرك وزارة الصحة خلال أربعة أشهر متتالية من الإضراب المفتوح.

    وكشف عن اجتماع مرتقب، هذا الاثنين، بين ممثلي التنسيقية ومديرة التكوين الطبي لما بعد التدرج، بعدما قدموا لها ملفا يخص مطالبهم ورفضهم رزنامة الامتحانات المبرمجة من قبل كليات الطب المزمع إجراؤها يوم 18 مارس/آذار الجاري.

    انظر أيضا:

    الأطباء يحذرون من الشاي الساخن لصلته بمرض خطير
    "فيروس الاحتجاجات"...عدوى إضراب الأطباء تتنقل بين بلاد المغرب العربي (فيديو)
    رئيس الوزراء الجزائري يرد على إضراب الأطباء
    الأطباء يهددون باستقالة جماعية وتجميد العلاج بالمستشفيات في الجزائر
    السلطات التركية تعتقل أعضاء اتحاد الأطباء لمعارضتهم عملية عفرين
    الكلمات الدلالية:
    الأطباء, الجزائر, أخبار الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik