00:14 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    بالتزامن مع احتفالات مصر والقوات المسلحة المصرية بذكرى يوم الشهيد والمحارب القديم، أطلقت القوات المسلحة معرضا لإبداعات ومنتجات المحاربين القدماء وأسر شهداء ومصابي العمليات، وذلك حسب بيان للمتحدث الرسمي باسم الجيش، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي.

    وقال البيان، الذي حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، اليوم الاثنين 12 مارس/ آذار، إنه تزامناً مع الاحتفالات بذكرى يوم الشهيد والمحارب القديم، "افتتح اللواء السيد علي الغالي، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، المعرض الفني لإبداعات ومنتجات المحاربين القدماء وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، الذي يستمر حتى 21 مارس/ آذار، بمقر جمعية الوفاء والأمل بمدينة نصر".

    وحسب البيان، يضم المعرض العديد من منتجات أعضاء جمعية المحاربين القدماء، من أعمال الخزف والنحت والحفر على النحاس، والرسم على الزجاج والمنتجات الجلدية والخشبية والمنسوجات، بالإضافة إلى منتجات الجمعية من الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، والأثاثات المنزلية المعروضة للمواطنين من العسكريين والمدنيين.

    وتحرص الجمعية على تنظيم هذه المعارض بشكل دوري، لتقديم إبداعات الأعضاء من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، والمشاركة في تسويقها، وذلك ضمن الأنشطة التي تنفذها لاكتشاف وتنمية مواهبهم ومهاراتهم، وتوفير الأدوات والخامات اللازمة لهم، فضلاً عن الرعاية الصحية والاجتماعية والرياضية والخدمية المقدمة لأعضاء الجمعية، وفروعها بمختلف المحافظات.

    وقال بيان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، إن احتفال افتتاح المعرض، حضره عدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين المعتمدين لدى مصر، وأعضاء الجمعية من قدامى المحاربين ومصابي العمليات الحربية.

    انظر أيضا:

    الجيش المصري: مقتل 4 عسكريين و10 "إرهابيين" خلال عملية "سيناء 2018" (فيديو)
    الجيش المصري يرسل 11 لجنة لتسوية المواقف التجنيدية للشباب في الخارج
    الجيش المصري يصدر بيانا جديدا بشأن عملية "سيناء 2018"
    الجيش المصري يعلن حصيلة 6 أيام من عملية "سيناء 2018" (فيديو)
    الجيش المصري: مقتل 4 مسلحين وتوقيف 112 في إطار عملية "سيناء 2018"
    الكلمات الدلالية:
    الجيش المصري في سيناء, الأوضاع في سيناء, يوم الشهيد, أحداث سيناء, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, عملية "سيناء 2018", الحرب على الإرهاب في سيناء, القوات المسلحة المصرية, الشرطة المصرية, تامر الرفاعي, الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي, شبه جزيرة سيناء, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook