17:28 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    طائرة مصر للطيران

    برلماني مصري: التعاون بين القاهرة وموسكو يكتمل بعودة الرحلات الجوية

    © REUTERS / Christian Hartmann
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر (72)
    0 20
    تابعنا عبر

    قال عضو مجلس النواب المصري سمير عليوه، إنه على الدولة أن تواصل العمل بالتعاون مع السلطات الروسية، لتذليل كافة العقبات المتسببة في تأخير عودة الرحلات بين القاهرة وموسكو، تمهيدا لعودة السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى.

    وأضاف النائب المصري، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الاثنين 12 مارس/ آذار، أن الفترة الأخيرة تشهد تعاونا كبيرا بين الجانبين المصري والروسي في مختلف المجالات، سواء العسكرية أو التجارية والاستثمارية، وهناك اتجاه نحو تعميق هذه العلاقات أكثر، ولكن كل ذلك سيكتمل بعودة رحلات الطيران بين البلدين.

    ولفت إلى أن رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال، سبق له خلال زيارته العام الماضي إلى روسيا للقاء نواب البرلمان الروسي، أن أثار مسألة تدريس اللغة الروسية في المدارس المصرية، وهو أمر يحتاج إلى الروس حتما، بالإضافة إلى المدينة الصناعية الروسية التي بدأ تخطيطها منذ فترة طويلة، وجاري العمل على تنفيذها.

    وشدد النائب المصري على ضرورة استمرار التنسيق على المستوى الأمني والمعلوماتي بين الطرفين، المصري والروسي، لضمان أكبر مستوى من التأمين في المطارات وخارجها، خاصة مع الحرب الشرسة التي تخوضها كل من مصر وروسيا ضد التنظيمات الإرهابية، داخل سوريا وداخل مصر، والتي تفرض مزيدا من الحذر.

    وكان مطار "دوموديدوفو" في موسكو، وضع في جدول الحركة الجوية، بدء رحلات "مصر للطيران" بين موسكو والقاهرة اعتبارا من 18 مارس/ آذار، حيث أنه حسب المعطيات الموجودة على موقع المطار، فإن الرحلات بين العاصمتين ستكون 3 مرات في الأسبوع.

    كما قال مصدر مطلع لوكالة "سبوتنيك"، إن مصر وافقت على وجود خبراء أمن روس في مطار القاهرة لتأمين الرحلات الجوية إلى موسكو. وأوضح أن مصر "وافقت على الوجود الدائم لخبراء شركة الأمن الروسية في مطار القاهرة، لتأمين الرحلات المتوجهة من القاهرة إلى روسيا". وتابع: "تم التوصل لاتفاق على وجود شركة أمن روسية لتأمين الرحلات الروسية من مطار القاهرة".

    الموضوع:
    استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر (72)

    انظر أيضا:

    وزير الطيران المصري يعود للقاهرة بعد الاتفاق على عودة السياحة الروسية
    الوكالة الروسية للسياحة: الجانب المصري لم يسو جميع المسائل المتعلقة بأمن الطيران
    وزير الطيران المدني المصري: هدفنا الوصول إلى أعلى مستوى من تأمين مطاراتنا
    بيان الخارجية الروسية حول زيارة وزير الطيران المصري لموسكو
    وزارة النقل الروسية ترد على تصريحات وزير الطيران المدني المصري
    الكلمات الدلالية:
    أخبار عودة الطيران الروسي إلى مصر, عودة الطيران الروسي لمصر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات المصرية الروسية, شركة مصر للطيران, وزارة النقل الروسية, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik