23:49 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    محمد عبد السلام

    مفاوضات سرية بين السعودية و"أنصار الله" وتوجه الناطق باسم الجماعة إلى الرياض

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    132314

    كشف موقع "المشهد اليمني"، نقلا عن مصادر مقربة من قيادات وصفها بـ "الرفيعة" في جماعة "أنصار الله"، عن توجه الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام إلى العاصمة السعودية الرياض، من مكان وجوده في مسقط.

    وقالت المصادر لمراسل "المشهد اليمني" في صنعاء، إن "الناطق باسم الحوثيين توجه إلى الرياض للتفاوض بشكل مباشر مع السعودية التي تقود تحالفاً ضدهم منذ ثلاثة أعوام"، مؤكدة أن هناك "توجه لدى مليشيات الحوثي لتقديم تنازلات للمملكة العربية السعودية مقابل إيقاف الضربات الجوية ضد الحوثيين".

    وكان "المشهد اليمني" قد نقل عن مصادر خاصة، مساء أمس الاثنين، أن هناك مفاوضات سرية بين التحالف العربي وجماعة "أنصار الله"، في محاولة للتوصل إلى اتفاق ينهي الحرب الجارية في اليمن منذ ثلاثة سنوات، وتسببت في أسوأ كارثة انسانية في العالم، وفق توصيف تقارير أممية.

    وأوضح الموقع، وفقاً لمصادر قال إنها على صلة بالحكومة الشرعية و"أنصار الله"، وأخرى مستقلة، أن "جوهر هذه التفاوضات يقوم على أساس عزل الحوثيين عن إيران مقابل القبول بمشاركتهم في إدارة البلاد، وعدم الاستحواذ عليها، وتشكيل حكومة تضم جميع أطراف الصراع".

    انظر أيضا:

    مصدر: "أنصار الله" تقصف تجمعات للجيش السعودي في جيزان
    أنصار الله" يعلنون مقتل 4 جنود سعوديين في جازان
    الجيش اليمني يحبط هجوما لـ"أنصار الله" شمالي صنعاء
    مقتل وإصابة العشرات من "أنصار الله" في محافظة حجة غربي اليمن
    "أنصار الله" يستهدفون الجيش السعودي في جازان ونجران بصواريخ الكاتيوشا
    قوات هادي تعلن تدمير 4 صواريخ باليستية لـ"أنصار الله" غرب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    ضحايا الحرب في اليمن, العلاقات الإيرانية السعودية, العلاقات السعودية اليمنية, مفاوضات اليمن, الحرب في اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التسوية في اليمن, أزمة إنسانية في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, الحكومة الإيرانية, جماعة أنصار الله الحوثي, الديوان الملكي السعودي, محمد عبد السلام الشكري, الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله محمد عبد السلام, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik