14:18 19 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    انقلاب حافلة

    وفاة 420 شخصا و70 ألف حادث مرور في الكويت خلال عام 2017

    © AP Photo / John Clark
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة في الكويت، اللواء فهد الشويع، أن عام 2017 شهد وقوع قرابة 70 ألف حادث مرور، ووفاة قرابة 420 شخصا بسبب الحوادث المرورية.

    ولفت الشويع في كلمة ألقاها في حفل افتتاح أسبوع المرور الخليجي الموحد، الذي يقام من 11 إلى 15 مارس/ آذار الجاري، تحت شعار "حياتهم أمانة"، إلى أن "عدد الوفيات خلال هذا العام بلغ 86 حالة"، وشدد على "ضرورة اتباع قواعد القيادة من أجل الحد من الوفيات والحوادث المرورية"، وفقا لصحيفة "الوطن" الكويتية.

    وأضاف أن "تحرير مخالفات عدم ارتداء حزام الأمان مستمر منذ عام 1993، بينما مخالفة الهاتف المحمول مستمر منذ عام 2008، مشيرا إلى أن "الكاميرات تقوم أيضا برصد مخالفي حزام الأمان".

    ورجح فهد الشويع أن مشروع استخراج رخص القيادة إلكترونيا، سيرى النور ويطبق رسميا خلال شهر ونصف، وذلك بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات بوزارة الداخلية.

    وذكر أن إدارة المرور أوقفت السماح للمقيمين، بتسجيل السيارات بأسمائهم وفقا للمادة 20 أو الأحداث، أما البقية فيمكنهم ذلك.

    بينما قال رئيس القطاع التخصصي لشؤون المرور، العميد سالم محمد العجمي لصحيفة "الوطن"، إن "وزارة الداخلية الكويتية تتعاون مع جميع قطاعاتها للوصول إلى قرارات صائبة تخدم الوطن والمواطنين، ومنها صدور قرار للمواطن البالغ من العمر 18 عاما، عدم صدور رخصة قيادة له، إلا بعد تقديم موقفه من الخدمة الوطنية "الجيش".
    ودعا العجمي كافة شرائح المجتمع إلى التعاون لنشر التوعية المرورية التي تصب في سلامة مرتادي الطرق وتقليص عدد الحوادث والوفيات والإصابات والخسائر الناجمة عنها.

    انظر أيضا:

    أمريكيون بين قتلى حادث مروري بالمكسيك
    حادث مروري يجبر السلطات الأمريكية على قتل مليون نحلة
    مصرع وإصابة 22 شخصًا في حادث مروري "كبير" بروسيا
    مقتل 11 وإصابة 27 إثر حادث مروري شمال شرق طهران
    مقتل شخص وإصابة 4 جراء حادث مروري في مطار دوموديدوفو بضواحي موسكو
    الكلمات الدلالية:
    المرور, حادث مروري, سيارة, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik