21:51 24 مايو/ أيار 2018
مباشر
    إنقاذ مهاجرين

    إنقاذ 121 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الليبية العميد أيوب قاسم، أن خفر السواحل الليبي قد تمكن من إنقاذ 121 مهاجرا غير شرعي، قبالة السواحل الليبية، مشيراً إلى أن عملية الإنقاذ كانت على بعد 16 ميلا شمال منطقة بوكماش غرب العاصمة طرابلس.

    طرابلس — سبوتنيك. وقال قاسم لوكالة "سبوتنيك": "إن دورية لحرس السواحل الزورق رأس أجدير تمكنت، مساء أمس الأربعاء 14 مارس/آذار 2018، من إنقاذ 121 مهاجرا غير شرعي، كان بينهم 24 امرأة، وطفل واحد، كانوا على متن قارب مطاطي تعطل محركه".

    وأضاف:"إن المهاجرين غير شرعيين من جنسيات أفريقية مختلفة حيث تمت عملية الإنقاذ على بعد 16 ميلا شمال بوكماش".

    واوضح الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الليبية، أن "المهاجرين غير الشرعيين، الذين تم إنقاذهم نقلوا إلى قاعدة طرابلس البحرية، والوصول بهم قبيل منتصف الليل، وقدمت لهم المساعدة الإنسانية والطبية،  وتمت عملية تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في طرابلس".

    يشار إلى أن غالبية المهاجرين الأفارقة فروا من بلدانهم بسبب الحروب والفقر حيث تعمل السلطات الإيطالية والليبية لإبطاء تدفق الوافدين الجدد.

    وأعلن رئيس مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور، أمس الاربعاء، في مؤتمر صحفي، أن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا متهم في قضية مهربي وبيع المهاجرين في ليبيا وهناك عناصر في جهاز مكافحة الهجرة متهمين بإطلاق مهربين وبيع مهاجرين، مشيراً أن نتائج التحقيقات ستعلن في وقت لاحق.

    ولكن بالرغم من أن أعداد المهاجرين تراجعت كثيراً عن عام 2016، إلا أن القضية لا تزال تمثل تحدياً كبيراً لأوروبا، التي تكافح من أجل مواجهة تدفق المهاجرين من أفريقيا الذين يغامرون بحياتهم من أجل الوصول إلى أوروبا.

     

    انظر أيضا:

    إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي قبالة السواحل الليبية غرب البلاد
    أزمة تهدد المغرب... نصف مليون مهاجر سري في طريقهم نحو المملكة
    اعتراض أكثر من 300 مهاجر قبالة ليبيا
    60 ألف مهاجر طلبوا اللجوء لليونان في عام 2017
    ترامب يطرح خطة لمنح الجنسية الأمريكية لـ 1,8 مليون مهاجر
    وصول أكثر من ألف مهاجر إلى أوروبا عبر المتوسط في الأسبوع الأول من عام 2018
    أمريكا تعتزم طرد 200 ألف مهاجر العام المقبل
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik