15:27 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الغوطة الشرقية

    روسيا تعلن الاتفاق مع مسلحي الغوطة الشرقية لإدخال شحنة مساعدات دولية

    © Sputnik . MOHAMMED MAAROF
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41

    أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا أن قافلة المنظمات الإنسانية الدولية تحمل 137 طنًا من المواد الغذائية ستدخل، اليوم الخميس، إلى الغوطة الشرقية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الناطق باسم المركز الروسي للمصالحة في سوريا، التابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء فلاديمير زولوتوخين: "خبراء مركز المصالحة بعد التفاوض مع متزعمي التشكيلات المسلحة الخارجة عن القانون في الغوطة الشرقية توصلوا إلى اتفاق لإدخال مساعدات إنسانية مخصصة للمدنيين.. القافلة تحمل 137 طنا من المواد الغذائية".

    وأشار زولوتوخين إلى أنه "من المتوقع اليوم الخميس خروج ما لا يقل عن مئة شخص".

    وكان رئيس مركز المصالحة الروسي، اللواء يوري يفتوشينكو، أعلن أمس الأربعاء، أن 750 شخصا عادوا مع أمتعتهم إلى محافظة حلب عبر ممر إنساني من منطقة خفض التصعيد في إدلب.

    وقد تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع، يوم 25 شباط/ فبراير الماضي، القرار رقم 2401 والذي يطالب جميع الأطراف بوقف الأعمال العدائية لمدة 30 يوما في جميع أنحاء سوريا، بما فيها الغوطة الشرقية، لتمكين الجهات المعنية والمنظمات الدولية من تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين في جميع المناطق.


    انظر أيضا:

    شاهد... جغرافيا الغوطة الشرقية التي اخترقها الجيش السوري
    بالفيديو... الجيش السوري ينصب كمينا محكما لمحاولة دعم مسلحي الغوطة بالأسلحة
    مركز المصالحة الروسي: نحو 50 مدنيا يغادرون الغوطة الشرقية اليوم
    روسيا: أكثر من 300 شخص غادروا الغوطة الشرقية منذ فتح الممر الإنساني
    مركز المصالحة الروسي يعلن خروج 148 مواطنا من الغوطة الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, روسيا تقدم مساعدات إنسانية إلى سوريا, إجلاء المدنيين من الغوطة الشرقية, مساعدات إنسانية روسية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مساعدات إنسانية, الحرب على سوريا, خرق هدنة الغوطة, الهدنة في الغوطة, مركز المصالحة الروسي, وزارة الدفاع الروسية, الناطق باسم مركز المصالحة الروسي بسوريا، اللواء فلاديمير زولوتوخين, اللواء فلاديمير زولوتوخين, الغوطة الشرقية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik