08:30 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الصليب الأحمر (صورة أرشيفية)

    قافلة من 25 شاحنة إنسانية تتوجه إلى دوما في الغوطة الشرقية

    © Sputnik . Mikhail Alaeddin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن فرع الصليب الأحمر الدولي في دمشق، اليوم الخميس، عن وصول القافلة الثانية من المساعدات الإنسانية إلى الممر الإنساني في مخيم الوافدين، متجهة نحو دوما في الغوطة الشرقية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال موظف الصليب الأحمر لوكالة "سبوتنيك": "نحن في طريقنا إلى دوما… 25 شاحنة تحمل 5220 سلة غذائية ودقيق لـ26100 شخص".

    وبدأت الهدنة الإنسانية السابعة عشرة في الغوطة الشرقية، اليوم الخميس، في الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي. ويواصل مركز المصالحة الروسي المفاوضات مع زعماء التشكيلات المسلحة حول إخراج المدنيين، وأيضاً المسلحين مع عائلاتهم.

    كما أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، يوم أمس الأربعاء، أن أكثر من 300 شخص غادروا الغوطة الشرقية منذ بدء عمل الممر الإنساني، وأن احتجاجات المدنيين في الغوطة ضد المسلحين ازدادت بعد ذلك.

    وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى بالإجماع، يوم 25 شباط/ فبراير الماضي، القرار رقم 2401 والذي يطالب جميع الأطراف بوقف الأعمال العدائية لمدة ثلاثين يوما في جميع أنحاء سوريا، بما فيها الغوطة الشرقية، لتمكين الجهات المعنية والمنظمات الدولية من تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين في جميع المناطق.

    الكلمات الدلالية:
    مساعدات إنسانية إلى الغوطة, الصليب الأحمر الدولي, الغوطة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik