00:22 23 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الملك سلمان بن عبد العزيز

    بأمر الملك سلمان... السعودية تسلم 2 مليار دولار لليمن

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    قالت وكالة الأنباء السعودية، مساء الخميس، إن المملكة وقعت اتفاقا في الرياض بإيداع مبلغ ملياري دولار في حساب البنك المركزي اليمني

    ووفقا لـ"واس"، وقعّ وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان، ومحافظ البنك المركزي اليمني محمد بن منصور زمام، بالرياض، اتفاقية تسليم مبلغ الوديعة للبنك المركزي اليمني، تنفيذا لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان.

    وأكد الجدعان، أن هذه الاتفاقية تأتي امتداداً لدعم المملكة للشعب اليمني الشقيق؛ ليصبح مجموع ما تم تقديمه كوديعة للبنك المركزي اليمني 3 مليارات دولار أمريكي، مضيفاً أن هذا الدعم يعزز الوضعين المالي والاقتصادي في الجمهورية اليمنية الشقيقة، لاسيما سعر صرف الريال اليمني، ما ينعكس إيجاباً على الأحوال المعيشية للمواطنين اليمنيين.

    وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن المملكة تؤكد على استمرار دعمها للحكومة اليمنية، ومساعدتها للنهوض بواجباتها في سبيل استعادة أمن واستقرار اليمن، انطلاقاً من اهتمامها في رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق ومساعدته لمواجهة الأعباء الاقتصادية الحالية.

    انظر أيضا:

    ماذا فعل ابن سلمان مع مراسل "الجزيرة" عندما سأله عن حرب اليمن (فيديو)
    ماي تتفق مع ولي العهد السعودي على إنهاء الصراع في اليمن سياسيا
    محمد بن سلمان يفجر مفاجأة بشأن حرب اليمن... ويهاجم إيران
    وزير خارجية إيران: السعودية لم تكن تبحث عن الحل السلمي في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أخبار اليمن, أخبار السعودية, اقتصاد, الأزمة اليمنية, وديعة سعودية, وزارة المالية السعودية, البنك المركزي اليمني, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, اليمن, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik