21:14 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    بيروت

    مهرجان بيروت للرقص المعاصر... احتفاء بمصممات الرقص

    © AFP 2018 / Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    يترقب عشاق الرقص المعاصر، الدورة الرابعة عشرة لمهرجان بيروت للرقص المعاصر، الذي يقدم برنامجا غنيا ومنوعا من العروض، وورش العمل والنقاشات.

    يشارك في المهرجان هذا العام أكثر من 16 راقصا من مختلف البلدان العربية والغربية، وسيقدم المهرجان جائزة "إنجازات مدى الحياة" للسيدة جورجيت جبارة، الشخصية التي لعبت دوراً جوهرياً في تأسيس وتطوير الرقص في لبنان والمناضلة في مجال الرقص التي لم تسمح لأي شيء أن يقف في طريق تحقيق حلمها.

    ويقول الفنان، عمر راجح ، مؤسس المهرجان لوكالة "سبوتنيك"، إن "المهرجان بدأ منذ العام 2004 مع فرق عالمية ومحلية، وله جمهور كبير يتابعه كل عام، وتقريبا لدينا كل سنة بحدود الـ7 آلاف مشاهد، وهو يخلق نوع من الحيوية في المدينة".

    وأضاف "هذا العام، لدينا فرق من إسبانيا آيسلند تونس، لبنان، فلسطين، سوريا، ألمانيا، إيطاليا، كذلك مع إيطاليا، وسيقدم المهرجان منصة للفرق الايطالية ويستضيف 5 عروض لمصصمي رقص ايطاليين من الأسماء البارزة والمهمة بالرقص المعاصر، بالشراكة مع السفارة الإيطالية في لبنان ووزارة التراث الثقافي والفعاليات السياحية الإيطالية والمركز الثقافي الايطالي في بيروت، ولدينا فرقة من النروج وفرقة من ألمانيا".

    وأشار راجح إلى أن المهرجان اليوم أصبح من المهرجانات المهمة في بيروت، الجمهور يتابعه، وهناك إهتمام كبير وهذا الأمر مهم لنا، خاصة أن المهرجان يقدم عروض جديدة وطروحات مختلفة على المستوى الفني.

    كما تقام الدورة السابعة من "ملتقى ليمون"، وهو منصّة تعرض وتروّج للرقص المعاصر في العالم العربي وتُنظّم بالتزامن مع مهرجان "بايبود"، من نهار الجمعة 13 نيسان حتى الأحد 15 نيسان، وتقدّم أكثر من 20 فنّاناً من لبنان ومختلف البلدان العربية. سوف يحضر هذه الدورة أيضاً أكثر من 40 مديراً لمهرجانات عالمية ومنظّمي برامج راقصة.

    تجدر الإشارة إلى أن العروض ستبدأ من نهار الأربعاء الواقع فيه 11 أبريل/ نيسان وحتى الجمعة 27 نيسان 2018.

    الكلمات الدلالية:
    مهرجان بيروت للرقص المعاصر, بيروت, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik