03:22 21 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    حملةُ جديدة تستهدف مدنيي الغوطة الشرقية والحكومة السورية

    قائد ميداني لـ"سبوتنيك": الجيش السوري يستعيد بلدتين في الغوطة الشرقية

    © Sputnik . Ali Hassan
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    تحرير الجيش السوري للغوطة الشرقية (72)
    0 20

    أفاد قائد ميداني لمراسل وكالة "سبوتنيك"، اليوم السبت، بأن الجيش السوري استعاد بلدتين بلدتين بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

    دمشق — سبوتنيك. وقال القائد الميداني أن"الجيش السوري دمر تحصينات الجماعات المسلحة داخل بلدتي كفر بطنا وسقبا وقضى على من فيهما من مسلحين، ويتابع تقدمه باتجاه بلدة حزة".

    وأضاف أن "عمليات الجيش تترافق مع قصف جوي ومدفعي كثيف".

    إلى ذلك، ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن وحدات الجيش السوري كثفت عملياتها القتالية في الغوطة الشرقية بريف دمشق لاجتثاث التنظيمات الارهابية فيها وإعادة الأمن والاستقرار إلى قراها وبلداتها مكبدة فلول الإرهابيين خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد وذلك بالتوازي مع تأمين الممرات أمام خروج المدنيين المحاصرين من هذه التنظيمات الإرهابية داخل الغوطة.

    وأفادت "سانا" بأن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مركزة في ملاحقة فلول التنظيمات الإرهابية باتجاه بلدتي كفربطنا وسقبا في القطاع الجنوبي حيث كسرت بعض وحدات الجيش المتقدمة من بلدة حمورية التي سيطر عليها الجيش قبل يومين دفاعات التنظيمات الإرهابية على مشارف بلدة سقبا، وواصلت تقدمها في الأحياء السكنية في عمق البلدة وسط انهيارات متسارعة في صفوف الإرهابيين الذين فرت مجموعات كبيرة منهم باتجاه بلدة حزة غربا.

    وبالتوازي، لفتت "سانا" إلى أن وحدات من الجيش استكملت بعد استعادة سيطرتها على بلدة جسرين عملياتها باتجاه بلدة كفربطنا غربا في سيناريو مشابه لمجريات المعارك في سقبا حيث تمكنت وحدات الجيش من كسر خطوط دفاع التنظيمات الإرهابية الرئيسة على مشارف البلدة من جهة الشرق والجنوب الشرقي وقضم مساحات واسعة امتدت إلى داخل الأحياء وسط البلدة.

    وأشارت إلى أن عمليات الجيش مازالت مستمرة وبنفس الوتيرة مترافقة مع كثافة نارية وبإسناد من سلاح المدفعية لاستعادة السيطرة على البلدتين من إرهابيي تنظيمي "جبهة النصرة" و"فيلق الرحمن" (المحظوران في روسيا).

    الموضوع:
    تحرير الجيش السوري للغوطة الشرقية (72)

    انظر أيضا:

    مصدر دبلوماسي: الغرب يعلم بخروج المدنيين الطوعي من الغوطة لكنه يقول العكس
    حملة جديدة تستهدف مدنيي الغوطة الشرقية والحكومة السورية
    إرهابيو الغوطة يعلنون هزيمتهم ويطالبون بصفقة للخروج
    مركز المصالحة الروسي: مغادرة أكثر من 44 ألف شخص الغوطة الشرقية منذ بدء الهدنة
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار الغوطة الشرقية, أخبار سوريا, أخبار الجيش السوري, تحرير الغوطة الشرقية من الإرهاب, فيلق الرحمن, جبهة النصرة, قائد مدياني من الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik