11:41 23 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    مسلحو جماعة أنصار الله في اليمن

    الكشف عن "الأمير" المكلف بإنقاذ "أنصار الله"

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42

    كشف تقرير جديد صدر عن التوجيه المعنوي للجيش اليمني، التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي، عن "الأمير" الذي يضع الخطط العسكرية لجماعة "أنصار الله".

    وزير خارجية حكومة الإنقاذ اليمنية هشام شرف
    © Sputnik . المكتب الإعلامي لوزير خارجية حكومة الإنقاذ اليمنية
    ووفقاً للتقرير، الذي نقله موقع "المشهد اليمني"، فقد كشفت مصادر في دائرة التوجيه المعنوي للجيش اليمني عن "تولي خبير إيراني يحمل جنسية أوروبية ويلقب بـ"الأمير" مسؤولية وضع الخطط العسكرية لمنع ميليشيات الحوثي من الانهيار، بعد خسائرها الكبيرة الأخيرة أمام الجيش الوطني والمقاومة".

    وقال التقرير، "إن الخطة التي قدمها الخبير الإيراني تضمنت إعادة هيكلة الميليشيات على الأرض، وترتيب انتشارها في جبهات صعدة جراء عمليات الاستنزاف الواسعة التي تعرضت لها خلال الآونة الأخيرة".

    وأوضح التقرير أن أنصار الله قد شكلت 5 مجاميع متحركة انتقتهم من نخبة عناصرها من جبهات القتال، حيث سحبت أكثر من 70% من جبهات الحدود وجبهة نهم وصرواح، كما ذكر التقرير، نقلاً عن مصادر ميدانية، أن قيادة هذه المجاميع أسندت للقيادي الحوثي هاشم الغماري ومقرها الرئيسي في مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة بصنعاء، إضافة إلى فرعين للقيادة في محور صعدة والحديدة.

    وأكدت مصادر التقرير، أن أنصار الله أرسلت مؤخرا عناصر من هذه المجاميع إلى محور البقع شمالي صعدة في محاولة استعادة المناطق التي خسرتها خلال الفترة الماضية وتستعد لشن هجوم واسع.

    انظر أيضا:

    محمد بن سلمان يفجر مفاجأة بشأن حرب اليمن... ويهاجم إيران
    إيران: السعودية لن تغادر اليمن إلا بـ"هزيمة مدوية"
    وزير خارجية إيران: السعودية لم تكن تبحث عن الحل السلمي في اليمن
    تدخل إيران في اليمن مختلق
    رئيس وزراء اليمن: إيران ساعدت الحوثيين في طباعة وتزوير الريال
    الكلمات الدلالية:
    التدخل الإيراني, خطة استراتيجية, خطة سرية, خطة, الأمير, أخبار إيران, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, أحداث اليمن, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, التحالف العربي بقيادة السعودية, الحكومة الإيرانية, الحوثيين, أنصار الله, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik