23:34 GMT03 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قتل مكسيم هوشار الملقب بـ "السفاح الداعشي"، وهو الذي أدرجته الولايات المتحدة الأمريكية منذ ثلاث سنوات على اللائحة السوداء لـ"الإرهابيين الأجانب".

    ووفقاً لموقع "السومرية نيوز" العراقي، فقد انضم هوشار (27 عاما) للجماعات الإرهابية المتطرفة من خلال الإنترنت، وعرف باسمه الحركي "أبو عبدالله الفرنسي" لعدة سنوات، ودعا الكثير للانضمام إلى الجماعات الإرهابية.

    وأضاف الموقع العراقي أن هوشار توجه، في 17 أغسطس/آب 2013، إلى سوريا عبر تركيا، مؤكداً لعائلته أنه يريد الاعتناء بالجرحى على الجبهة، ولكن تنظيم "داعش الإرهابي" جنده هناك، مشيرا إلى أن "السفاح الداعشي" ظهر في أواخر 2014، في مقطع فيديو صادم وهو يقطع رأس رهينة أمريكي، ويذبح 18 أسيرا من الجيش السوري في نفس المقطع.

    ونشأ هوشار والملقب أيضا بـ "قاطع الرؤوس"، في بلدة صغيرة في نورماندي شمالي فرنسا، وكان مسيحياً، ثم اعتنق الإسلام في عام 2009، ولم تكشف التحريات ظروف وتاريخ مقتله.

    انظر أيضا:

    "سفاح إسطنبول": ساعدوني في العثور على ابني لأكشف "داعش"
    العراق... مقتل أكثر من 80 عنصرا من "داعش" في كركوك
    خبراء: الولايات المتحدة وراء ظهور "داعش" في العراق بعد الاحتلال
    السفير العراقي في القاهرة: بعض الدول سعت إلى الاستفادة من ورقة "داعش" لطعن خاصرة العراق
    سفير العراق لدى موسكو: السلاح الروسي كان أحد أسباب انتصارنا على "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    سفاح داعش, داعش في العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, استقرار العراق, اجتياح العراق, تنظيم داعش, الشرطة العراقية, الحكومة العراقية, الجيش العراقي, بغداد, أمريكا, العراق, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook