03:11 27 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    دمار اليمن

    المبعوث الأممي الجديد يعد الشعب اليمني بعملية سياسية شاملة

    © Sputnik . Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أصدر مكتب المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث، بيانا صحافيا، يعد الأول له منذ تعيينه في هذا المنصب، وعد فيه الشعب اليمني بالعمل بجد لتيسير عملية سياسية شاملة.

    صنعاء — سبوتنيك. وفيما يلي نص البيان الذي نشره الموقع الرسمي الخاص به:

    يُشرفني اليوم ان أتبوأ منصب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، وهو منصب أنظرُ إليه بجديّة بالغة.

    لقد أفضى الصراع في اليمن إلى واحدة من أكثر الأزمات الإنسانية خطورة في التاريخ الحديث. إذ تآكلت مؤسسات الدولة بشدة وما برحت البلاد مستمرة في التمزق بوتيرة مثيرة للقلق. فالمدنيون يتحملون العبْء الأكبر جّراء هذا الصراع واضحــوا ضحايا للعديد من انتهاكات حقوق الإنسان. فمِن الجلّــي أنه لا يمكن العثور على حلّ عسكري في اليمن.

    وبدعمٍ من الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي، فإنني اعـــد الشعب اليمني بأنني سوف أعمل بجد لتيسير عملية سياسية شاملة على أساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها، ومؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم —2166 (2015). سأرتكز على التقدم الذي تم أحرازه خلال جولات المفاوضات السابقة من أجل خدمة مصالح الشعب اليمني. إنّ أي عملية سياسية ذات مصداقية تتطلب أن يتمتع جميع الأطراف بالمرونة اللازمة، وتقدم تنازلات صعبة، وأن تضع المصلحة الوطنية في الصدارة من أجل الشعب اليمني.

    إننـي أتطلع إلى العمل مع الحكومة اليمنية والانخراط مع جميع أصحاب المصلحة من دون استثناء. يتعين علينا أن نعمل سوّيــة لإنهاء هذا الصراع الدموي الذي طـــال أمده.

    انظر أيضا:

    خالد بن سلمان: إيران تريد "حزب الله" آخر في اليمن
    صحيفة تخترق غرفة عمليات الجيش السعودي وتكشف كواليس الحرب في اليمن وسر "الغرفة المظلمة"
    ابن سلمان يكشف "مخطط" يجمع بين إيران وبن لادن وحرب اليمن
    اليمن يقترب من استئناف إنتاج النفط
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أخبار اليمن, حل سياسي, الأزمة اليمنية, بيان, الأمم المتحدة, المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik