11:21 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    هاجمت الخارجية الفلسطينية سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اسرائيل ديفيد فريدمان، متهمة إياه بـ"تبني مواقف اليمين المتطرف في إسرائيل".

    رام الله — سبوتنيك. وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان اليوم الثلاثاء 20 مارس / آذار، تلقت وكالة "سبوتنيك" نسخة منه: "يثبت يوما بعد يوم أن فريدمان، هو سفير المستوطنين وعصاباتهم ويعتنق أيديولوجية ومواقف اليمين المتطرف في إسرائيل". وتابع البيان: "تلك الأيديولوجية قائمة على تكريس الاحتلال والاستيطان ومعاداة الشعب الفلسطيني وإنكار وجوده الوطني والإنساني، وتذكرنا مواقفه من جديد بالنقاشات التي دارت في الكونغرس الأمريكي عشية المصادقة على تعيينه سفيرا لأمريكا لدى تل أبيب والتخوفات، التي أثيرت خلال نقاشات شككت في قدرته على تمثيل مصالح بلاده الحقيقية لدى دولة الاحتلال".

    وأضاف البيان: "انحيازه الأعمى لمنظومة الاحتلال والاستيطان وخطاباته الرنانة في دعم إسرائيل كقوة احتلال، تفقده القدرة على التبرير أو التفسير، كما أن امتلاكه لمنزل في مستوطنة يفقده توازنه وصوابه".

    وأدانت الخارجية تصريحات ومواقف فريدمان وسلوكه واصفة إياها بـ"المعادية للشعب الفلسطيني ولحقوقه الوطنية والإنسانية، التي تمثل خروجا سافرا عن الدبلوماسية وأعرافها وتقاليدها ومعاداة للسامية وخرقا فاضحا للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها.

    انظر أيضا:

    نتنياهو يستدعي السفير الأمريكي في إسرائيل
    وزير الداخلية الإسرائيلي يدرس إلغاء حق الإقامة لـ12 فلسطينيا من سكان القدس الشرقية
    اتهام موظف بقنصلية فرنسا في القدس بتهريب أسلحة للفلسطينيين
    طعن إسرائيلي في القدس والشرطة تقتل منفذ الهجوم
    ابن سلمان يتحدث عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
    دبلوماسي بريطاني: لن ننقل سفارتنا لدى إسرائيل إلى القدس
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, إسرائيل, أمريكا, السفير الأمريكي, الخارجية الفلسطينية, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, أخبار فلسطين اليوم, آخر أخبار القدس الأن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook