10:01 20 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الجيش الليبي

    الوفود العسكرية الليبية تختتم اجتماعاتها في القاهرة

    © AFP 2018 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن اللواء إدريس مادي آمر المنطقة العسكرية الغربية التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي شرق البلاد، عن اختتام الاجتماع السادس المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة لضباط الجيش الليبي يوم 21 مارس/آذار 2018 من أجل توحيد المؤسسة العسكرية بالبلاد، مشيراً إلى أنه سيكون مشروعا وطنيا بامتياز.

    وقال مصدر صحفي لوكالة "سبوتنيك": "توصل المجتمعون لأول مسودة، لتلخيص ما توصلنا إليه من الاجتماعات السابقة. كانت العقبات كثيرة ولكن تجاوزنا أغلبها".

    وأضاف المصدر "مادي أكد بأن هذا الاجتماع هو البداية الفعلية لوضع الأولويات والأزمنة والمتطلبات لتوحيد المؤسسة العسكرية لعودة هيبة الدولة وترسيخ مبادئ الدولة المدنية وعلاقتها بالمؤسسة العسكرية".

    وأكد آمر المنطقة الغربية العسكرية "معارضة الأطراف الأخرى لموضوع توحيد المؤسسة العسكرية لا يعني شيء. الآن كل الجهود ذاهبة لتوحيد المؤسسة العسكرية، وقد كان الجميع على قدر من المسؤولية والوطنية الكافية لإنجاح هذا المشروع. نحن الآن نستعد لإصدار بيان الختامي للاجتماعات الدائرة في القاهرة".

    يشار إلى أن العاصمة المصرية القاهرة تستضيف الاجتماع التشاوري السادس بين وفود عسكرية ليبية، في إطار مساع تهدف لتوحيد المؤسسة العسكرية تحت قيادة واحدة.

    انظر أيضا:

    حفتر يمهل الأفارقة "المرتزقة" 9 أيام لمغادرة جنوب ليبيا
    المتحدث باسم عائلة القذافي: ترشح "سيف الإسلام" لرئاسة ليبيا أمر مؤكد ومحسوم
    نائب رئيس حكومة الوفاق الليبية: توحيد المؤسسة العسكرية بات ضروريا لحفظ أمن ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الليبي, القاهرة, ليبيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik