04:01 23 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الخوذ البيضاء، الغوطة الشرقية، 12 فبراير/شباط 2018

    الدفاع الروسية: "الخوذ البيضاء" يعملون في أماكن سيطرة "النصرة" فقط

    © AFP 2018 / ABDULMONAM EASSA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن استطلاع رأي لسكان الغوطة يظهر عمل "الخوذ البيضاء" في أماكن سيطرة "النصرة" فقط.

    سبوتنيك. وأوضح بيان وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، أن استطلاع شهادات المئات من سكان الغوطة الشرقية، من الذين خرجوا إلى مناطق آمنة بمساعدة مركز المصالحة الروسي، كشف أن عناصر "الخوذ البيضاء" تنشط فقط في مناطق سيطرة "جبهة النصرة" الإرهابية، ولم تقدم هذه العناصر أية مساعدة للسكان المدنيين في الغوطة الشرقية.

    وأشار البيان إلى أن هذه المعلومات بحد ذاتها، أكدها ممثلو جماعات المعارضة المسلحة، الذين قرروا مغادرة شرق الغوطة إلى منطقة خفض التصعيد في إدلب.

    واختتم بيان وزارة الدفاع الروسية بالقول: "إن استمرار وجود الرغبة العمياء لدى بعض وسائل الأعلام الأوروبية، في اقتباس أية معلومات كاذبة تنشرها جماعة "الخوذ البيضاء"، أمر مثير للقلق".

    ومن الجدير بالذكر أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن اليوم بأن معظم الشهادات على الانتهاكات الإنسانية في الغوطة الشرقية تقدم من "الخوذ البيضاء"، الذين وثق مرارا بأنهم قدموا معلومات كاذبة.

    يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى بالإجماع، يوم 24 شباط/ فبراير الماضي، القرار 2401، الذي يطالب جميع الأطراف بوقف الأعمال العدائية لمدة 30 يوما في جميع أنحاء سوريا، بما فيها الغوطة الشرقية، لتمكين الجهات المعنية والمنظمات الدولية من تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين في جميع المناطق. واستثنى القرار تنظيمات "داعش"، و"جبهة النصرة"، و"القاعدة" (محظورة في روسيا) وغيرهم من الأفراد والتنظيمات المرتبطة بهذه الهياكل الإرهابية.

    بدوره أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، عن هدنة إنسانية يومية من الساعة 9 صباحا وحتى 14 ظهرا في منطقة الغوطة الشرقية، اعتبارا من يوم 27 شباط/ فبراير الماضي، وفتح عدد من الممرات الإنسانية، وذلك بتكليف من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

    الكلمات الدلالية:
    الخوذ البيضاء, الدفاع الروسية, جبهة النصرة, الغوطة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik