02:32 19 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الجيش الوطني الليبي

    "الوطنية لحقوق الإنسان" ترحب بمخرجات اجتماع توحيد المؤسسة العسكرية الليبية بالقاهرة

    © Photo / Libyan forces
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    رحبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، بمخرجات اجتماعات وفد الجيش الليبي، بمشاركة رؤساء الأركان في الجولة السادسة، التي عقدت في القاهرة 20 مارس/آذار الجاري، برعاية اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالملف الليبي.

    وقالت اللجنة في بيان لها مساء اليوم السبت 24 مارس/آذار، والذي حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، إن البيان الختامي للاجتماعات "إيجابي ومهم في مسار إعادة توحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا، ومن الممكن أن يكون دافعا كبيرا لمسار التسوية السياسية وتحقيق المصالحة الوطنية، وإحلال السلام في ليبيا، بما يصب في نجاح جهود الحوار الليبي والتسوية السياسية والاجتماعية الشاملة في ليبيا.

    وثمنت اللجنة الجهود والمساعي الكبيرة التي تبذلها القيادة والحكومة المصرية، من أجل إحلال السلام وتحقيق المصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة، والتسوية السياسية، وتوحيد المؤسسة العسكرية، واستعادة الأمن والاستقرار، وإنهاء العنف والقضاء على خطر الإرهاب والتطرف.

    وتابع البيان: "كما تثمن اللجنة جهود ومساعي ومبادرات الأمم المتحدة، ومفوضية الاتحاد الأفريقي، وجامعة الدول العربية، والدول الصديقة والشقيقة ودول الجوار، وفي مقدمتها جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المغربية، وجمهورية تونس وفرنسا والجزائر، الرامية لتحقيق التوافق والحل السياسي الشامل للأزمة الليبية". 

     

    انظر أيضا:

    الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا تطالب "الوفاق" بتوضيح مصير المدعي العام
    اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر تطالب السعودية بفتح خطوط جوية وبرية أمام الحجاج
    بيان صادر عن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا
    تقرير اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا حول جهود مكافحة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الليبي, اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان, الإمارات العربية المتحدة, المغرب, الجزائر, فرنسا, ليبيا, تونس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik