02:08 26 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    محمد بن سلمان

    هذا هو سبب زيارة محمد بن سلمان لجامعة هارفارد الأمريكية

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    113

    زار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى ولاية ماساتشوستس الأمريكية، وقام بزيارة جامعة هارفارد في مدينة بوسطن، أمس الجمعة 24 مارس/ آذار.

    وأشارت صحيفة "سبق" السعودية إلى أهمية زيارة ولي العهد إلى جامعة هارفارد، التي احتلت المرتبة الأولى بين أفضل 100 جامعة فِي العالم عام 2015.

    وقال موقع "بيزنيس إنسيدر" الأمريكي أن زيارة الأمير محمد بن سلمان لجامعة هارفارد، تعكس أهمية التعليم بالنسبة للملكة العربية السعودية، وأنها تؤكد أن السعوديين قادرون على تحقيق ما يصبون إليه.

    ولفت الموقع إلى أن الزيارة تهدف إلى إعداد الطلاب السعوديين ليكونوا على مستوى التعليم المتقدم في القرن الحادي والعشرين عن طريق تطوير قدراتهم ومهاراتهم التعليمية، وتطوير آدائهم علميا وتربويا.

    وأوضح الموقع أن ولي العهد السعودي ناقش مع رئيس الجامعة أهمية التعليم ودوره المنتظر لإنجاح "رؤية المملكة 2030".

    وخلال زيارته إلى بوسطن، شهد الأمير محمد بن سلمان توقيع 4 اتفاقيات بين إم آي تي (MIT) وأرامكو وسابك وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، كما استعرض مع جامعة هارفارد أوجه التعاون، وفرص تطويره خاصة في الأبحاث المتقدمة في مجالات ريادة الأعمال وهندسة النظم وتطوير أساليب التعليم لمواكبة تحديات العصر.

    يذكر أن الأمير محمد بن سلمان سيستكمل زيارته في الأيام القادمة إلى نيويورك وسياتل وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وهيوستن، حيث سيجتمع مع عددٍ من الممولين والمصرفيين الاستثماريين ومع قادة الصناعة والتكنولوجيا ومسؤولين في مجال الترفيه ومع مسؤولين في مجال النفط والبتروكيماويات، بحسب ما أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير.


    انظر أيضا:

    صور تجمع محمد بن سلمان وبندر بن سلطان تلقى ترحيبا واسعا
    في اليوم الأخير له بواشنطن... محمد بن سلمان يكشف الخطط النووية للمملكة
    كواليس "اليوم الأخير"... محمد بن سلمان يواجه "ضغوط اليمن" بكسب معركة "الفريق"
    ماذا فعل الأمير محمد بن سلمان في بوسطن (صور)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ولي العهد السعودي, أخبار محمد بن سلمان, أخبار السعودية, جامعة هارفارد, محمد بن سلمان, السعودية, بوسطن, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik