07:34 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0168
    تابعنا عبر

    أدلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بتصريحات جديدة بشأن الحرب في اليمن والتي تدخل عامها الرابع.

    وأعلن ولي العهد السعودي، عدم وجود خيارات جيدة في اليمن، وأن المفاضلة هي بين خيارات سيئة وأخرى أسوأ منها. وأضاف ابن سلمان، أن بلاده لم تفوت أي فرصة لتحسين الظروف الإنسانية في اليمن، وذلك وفقاً لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

    وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات ابن سلمان تأتي في وقت قالت منظمات حقوق الإنسان والمشرعين الأمريكيين إن القصف السعودي على اليمن تسبب في مقتل أكثر من 5000 شخص من المدنيين.

    في السياق ذاته، نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تقريرا بعنوان "ولي العهد يحصل على موافقة لشراء أسلحة، ولكن مع تحذيرات بشأن اليمن".

    وأشارت الصحيفة إلى رغبة الولايات المتحدة في إيجاد حل سياسي للحرب في اليمن، وهو ما ركزت عليه، ومارست ضغطاً بشأنه شخصيات في الكونغرس والبيت الأبيض خلال محادثاتها مع ولي العهد السعودي.

    وكشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن الضغط الذي تلقاه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الكونغرس، والرسالة التي وجهت له من لجنة العلاقات الخارجية، بشأن الحرب في اليمن.

    وقالت الصحيفة، في تقرير لها، "إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لقي استقبالاً بارداً في الكونغرس، مؤكدة أن لجنة العلاقات الخارجية، طالبت بن سلمان، الذي وصفته الصحيفة بـ "المتهور"، باتخاذ إجراءات تصحيحية قوية في اليمن.

    وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، قال لابن سلمان إنه ينبغي بشكل عاجل إيجاد حل سياسي لحرب اليمن، وعبر عن أمله في نجاح جهود السلام التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن.

    انظر أيضا:

    خالد بن سلمان: إيران تريد "حزب الله" آخر في اليمن
    محمد بن سلمان يفجر مفاجأة بشأن حرب اليمن... ويهاجم إيران
    بتوجيهات محمد بن سلمان... 11 مليون دولار لمكافحة هذا المرض في اليمن
    موقع بريطاني: هذه شروط السعودية المتناقضة التي أوقعت بن سلمان في فخ اليمن
    محمد بن سلمان: هذه حقيقة الخلاف بين القوات السعودية والإماراتية في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أمريكا, أخبار السعودية اليوم, ولي العهد محمد بن سلمان, أنصار الله, البيت الأبيض, الحكومة اليمنية, الديوان الملكي السعودي, التحالف العربي بقيادة السعودية, أزمة إنسانية في اليمن, التسوية في اليمن, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار اليمن الأن, الحرب في اليمن, صحايا الحرب في اليمن, أخبار الصراع اليمني السعودي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook