19:46 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    علم تونس

    4 أحزاب ترفض التمديد لـ"هيئة الحقيقة والكرامة" في تونس

    © Sputnik . ألكسندر فالف
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قالت النائبة البرلمانية عن حزب نداء تونس ليلى أولاد علي، إن 4 أحزاب رفضت خلال جلسة أمس السبت، 24مارس/ آذار تمديد عمل هيئة "الحقيقة والكرامة".

    وأضافت ليلى، في تصريحات لـ"سبوتنيك"، أن كل من "حزب نداء تونس ومشروع تونس وأفاق تونس وحزب الاتحاد الحر"، رفضوا تمديد عمل الهيئة نظرا لتحفظات تتعلق بعدم الحيادية والخروج عن الإطار المحدد والانحياز لبعض الأطراف، وأن الخلاف الأكبر على رئيسة الهيئة من قبل الأحزاب الأربعة.

    وأشارت إلى أن التصويت على الموافقة بـ" نعم أو لا " سيتم خلال جلسة يوم غد الاثنين في ظل تأييد حركة النهضة وبعض الكتل لعملية التمديد، مؤكدة أن المدة القانونية للهيئة انتهت وهي 4 سنوات وأن البرلمان يحق له التمديد من عدمه.

    وكان رئيس البرلمان التونسي، محمد الناصر، قرر رفع جلسة أمس السبت 24 مارس/آذار، بسبب حالة من الفوضى سادت الجلسة منذ انطلاقها، وتسببت الفوضى في عدم قدرة رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة، سهام بن سدرين في إلقاء كلمتها حول الأسباب التي أدت بالهيئة لتمديد عملها لمدة عام.

    انظر أيضا:

    تمديد عمل هيئة الحقيقة والكرامة يشعل الخلاف بين "النهضة" و"نداء تونس"
    المساواة في الإرث بين المرأة والرجل في تونس "جدل يستمر حتى إشعار آخر"
    "نداء تونس" ترفض إلغاء الحبر الانتخابي وتسعى للعدول عن القرار
    تقدم في محادثات قرض تونس مع صندوق النقد
    تمديد حالة الطوارئ في تونس
    الكلمات الدلالية:
    نداء تونس, حركة النهضة, استقرار تونس, أخبار العالم, أخبار تونس, أخبار العالم العربي, صراع النهضة ونداء تونس, البرلمان التونسي, الرئاسة التونسية, الحكومة التونسية, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik