05:50 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

    أردوغان: إذا فشلت عملية الحكومة العراقية في سنجار ستقوم تركيا بما يلزم

    © AP Photo / Yasin Bulbul
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه تلقى معلومات من المخابرات التركية حول بدء الحكومة العراقية عملية في سنجار، معربًا عن أمله في أن تنجح.

    وأضاف أردوغان، قبل مغادرته لحضور قمة مع زعماء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين 26 مارس/آذار، أن تركيا ستتخذ "كل ما يلزم" إذا فشلت عملية الحكومة العراقية في سنجار، وذلك وفقاً لوكالة "الأناضول" التركية.

    وقال إن "مدير المخابرات التركي سيجتمع مع مسؤول عراقي اليوم لبحث العملية العسكرية العراقية في منطقة سنجار الشمالية، وإنهاء وجود المتمردين الذي أسسوا قاعدة هناك".

    وبالنسبة للاتحاد الأوروبي، أكد الرئيس التركي أن بلاده تعتبر العضوية التامة في الاتحاد الأوروبي هدفا استراتيجيا لها، وأنها لن تسمح بعرقلة تحقيق هذا الهدف.

    وقال: "سنواصل مباحثاتنا مع الاتحاد الأوروبي بالشكل الذي يتلائم مع موقع تركيا وقوتها، ودورها الفاعل في المنطقة والعالم". وأضاف أردوغان "العضوية التامة في الاتحاد الأوروبي هدفنا الاستراتيجي ولن نسمح بعرقلة تحقيق هذا الهدف".

    انظر أيضا:

    حزب العمال الكردستاني ينسحب من قضاء سنجار شمالي العراق
    أردوغان: قد ننفذ عملية عسكرية في سنجار شمالي العراق إذا بقي المسلحون الأكراد
    الجيش السوري يستعيد المنطقة الممتدة من جنوب شرق خناصر إلى غرب سنجار
    العثور على مقبرتين جماعيتين تضم رفات أكثر من 140 مدنيا جنوبي سنجار
    بالصور...الحشد الشعبي ينتشر في سنجار
    الكلمات الدلالية:
    احتمالات دخول تركيا إلى سنجار شمال العراق, العلاقات التركية العراقية, عملية عسكرية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحدود العراقية, العلاقات مع تركيا, رئاسة أركان الجيش التركي, القوات العراقية المشتركة, الرئاسة التركية, الحكومة العراقية, رجب طيب أردوغان, سنجار, تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik