01:13 27 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    طائرة مدنية

    مقاتلات قطرية تعترض طائرتين مدنيتين إماراتيتين

    © Sputnik . YouTube
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110

    أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات في بيان، الاثنين، أن مقاتلتين قطريتين اقتربتا على نحو ينطوي على خطورة من طائرتين مدنيتين إماراتيتين في المجال الجوي البحريني.

    ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، نددت الهيئة "بالعمل الاستفزازي" وقالت إنه ليس الأول وإنما سبقته واقعتان مماثلتان أبلغت بهما الإمارات منظمة الطيران المدني الدولي التابعة للأمم المتحدة.

    وأضافت الهيئة في البيان، أن قائد إحدى الطائرتين اضطر إلى إجراء مناورة لتفادي الإصطدام بالطائرتين المقاتلتين القطريتين وذلك في اصرار واضح على الاستهتار بسلامة الطائرات المدنية والملاحة الجوية.

    وأكدت  الهيئة على على حق الدولة في اتخاذ الاجراءات كافة التي كفلها القانون الدولي، نتيجةهذه التصرفات اللامسؤولة تجاه الحركة الجوية المدنية التي تتبع مسارات مدنية محددة ومعروفة لدى منظمة الطيران المدني الدولي.

    كما أكدت شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية وقوع الحادثة وقالت إن مقاتلتين قطريتين حلقتا تحت طائرة إماراتية من الطراز إيرباص 320 متجهة من الفجيرة إلى روما مما أجبر الطائرة الإماراتية على الطيران على ارتفاع أعلى.

    وذكرت أن "هذا التصرف غير المسؤول من المقاتلات القطرية هو الثاني تجاه طائرة إماراتية في نفس اليوم".

    وقالت شؤون الطيران المدني في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين (بنا)، إنه تم "رصد مقاتلتين قطريتين تحلقان فوق المياه الدولية ضمن إقليم البحرين لمعلومات الطيران دون إذن مسبق" وإنها "بادرت باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم شكوى لدى منظمة الطيران المدني الدولي".

    انظر أيضا:

    أول تعليق من مصر على اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين مدنيتين إماراتيتين
    السعودية تعلق على اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين مدنيتين إماراتيتين
    البحرين تعلق على اعتراض مقاتلات قطرية طائرة مدنية إماراتية
    مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية إماراتية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, مقاطعة قطر, توتر, اعتراض طائرات مدنية, سلاح الجو القطري, الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي, الأمم المتحدة, البحرين, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik