21:45 26 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مع الأمير محمد بن سلمان

    أول قرار من السعودية ردا على إطلاق "أنصار الله" صواريخ بالستية على المملكة

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    "أنصار الله" تستهدف السعودية بصواريخ بالستية (71)
    0 34

    وجهت المملكة العربية السعودية رسالة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الصواريخ الباليستية لجماعة "أنصار الله"، قبل يوم من لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

    ووفقًا لصحيفة "سبق" السعودية، فقد تسلم الرسالة، الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن من مندوب المملكة الدائم في الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، وطالبت السعودية، في رسالتها، "مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حفظ الأمن والاستقرار الدوليين وضرورة محاسبة إيران لتزويدها ميليشيا الحوثيين بالصواريخ الباليستية".

    وكان التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن أنه سيؤكد بالأدلة "تهريب إيران صواريخ لليمن". وعرض المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي بقايا صواريخ يزعم أنها إيرانية أطلقتها جماعة "أنصار الله" على السعودية.

    وكانت القوة الصاروخية في اليمن أعلنت إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى من نوع "بركان H-2" على مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وصاروخ بالستي متوسط المدى نوع "قاهر M-2" على مطار أبها الإقليمي في عسير جنوبي السعودية.

    الموضوع:
    "أنصار الله" تستهدف السعودية بصواريخ بالستية (71)

    انظر أيضا:

    الخارجية البريطانية: سندعو الأمم المتحدة للتحقيق في مصدر صواريخ "أنصار الله" ضد السعودية
    هذا ما فعلته سلسلة صواريخ "أنصار الله" في الأسهم السعودية
    صحف: "الفاشل" الأمريكي يغري "أنصار الله" بمزيد من الضربات ويهدد أمن السعودية
    بعد صواريخ الرياض... "أنصار الله" توجه دعوة إلى دول التحالف العربي
    الصور الأولى لضحية صواريخ "أنصار الله" على الرياض
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله تطلق صاروخ بالستي, صاروخ بالستي يمني على الرياض, مطار الملك خالد الدولي, صاروخ باليستي السعودية, مطار أبها, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار السعودية, الصواريخ اليمنية, أحداث اليمن, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, التحالف العربي بقيادة السعودية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة اليمنية, أنصار الله, محمد بن سلمان, العقيد الركن طيار تركي المالكي, عبد الله المعلمي, أنطونيو غوتيريس, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik