04:20 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    حسن نصر الله

    أول تعليق من نصر الله على إطلاق "أنصار الله" صواريخ بالستية على السعودية

    © AFP 2018 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    "أنصار الله" تستهدف السعودية بصواريخ بالستية (71)
    142611

    علق الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، مساء أمس الاثنين، على وصول سبعة صواريخ يمنية إلى سماء الرياض، في الذكرى السنوية الثالثة للحرب على اليمن.

    وأكد نصرالله أن "اليمنيين يحققون إنجازات هائلة رغم ضخامة العدوان السعودي الأمريكي، داعيا إلى المقارنة بين إمكانيات اليمنيين اليوم بما كانت عليه قبل ثلاث سنوات عندما كان هذا البلد خاضعاً لاحتلال سعودي غير مباشر، وذلك وفقاً لصحيفة "الأخبار" اللبنانية.

    واعتبر الأمين العام لحزب الله، أن "وصول سبعة صواريخ يمنية إلى سماء الرياض ليل الأحد الماضي، إنجاز عسكري ضخم وهائل، بغض النظر عما إذا كانت أصابت أهدافها في هذا المطار السعودي أو ذاك".

    وكانت القوة الصاروخية في اليمن أعلنت إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى من نوع "بركان H-2" على مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وصاروخ بالستي متوسط المدى نوع "قاهر M-2" على مطار أبها الإقليمي في عسير جنوبي السعودية.

    ووجهت المملكة العربية السعودية رسالة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الصواريخ الباليستية لجماعة "أنصار الله"، وطالبت، في رسالتها، "مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حفظ الأمن والاستقرار الدوليين وضرورة محاسبة إيران لتزويدها ميليشيا الحوثيين بالصواريخ الباليستية".

    الموضوع:
    "أنصار الله" تستهدف السعودية بصواريخ بالستية (71)

    انظر أيضا:

    أول قرار من السعودية ردا على إطلاق "أنصار الله" صواريخ بالستية على المملكة
    أول تعليق من الملك سلمان على استهداف السعودية بصواريخ "أنصار الله"
    هذا ما فعلته سلسلة صواريخ "أنصار الله" في الأسهم السعودية
    بعد صواريخ الرياض... "أنصار الله" توجه دعوة إلى دول التحالف العربي
    صحف: "الفاشل" الأمريكي يغري "أنصار الله" بمزيد من الضربات ويهدد أمن السعودية
    الكلمات الدلالية:
    حسن نصرالله, أنصار الله تطلق صاروخ بالستي, صاروخ بالستي يمني على الرياض, أخبار حسن نصر الله, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الصواريخ اليمنية, الأزمة اليمنية, الديوان الملكي السعودي, أنصار الله, حزب الله, السعودية, اليمن, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik