18:34 25 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الجيش الإسرائيلي

    رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يؤكد على ضرورة إبقاء الجيش على أهبة الاستعداد

    © REUTERS / AMMAR AWAD
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي آيزنكوت أن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية قابلة للتفجير، وحث على ضرورة إبقاء الجيش على أهبّة الاستعداد.

    القدس

    -سبوتنيك: أكد آيزنكوت خلال مراسم لمنح ضباط متفوقين أوسمة تقدير، يوم الأربعاء 26 مارس/آذار، على "حساسية الأوضاع القابلة للانفجار في الحلبة الفلسطينية، وضرورة الحفاظ على أهبة الاستعداد بشكل متواصل"، بحسب تصريح نقله راديو "صوت إسرائيل".

    وأكد آيزنكوت "ضرورة العمل بصرامة وقوة حيال التهديدات المتطورة في الحلبة الاستراتيجية المتغيرة، وإثبات تفوقنا الواضح بهدف الدفاع عن الدولة وحسم المعركة أمام العدو".

    يذكر أن الجيش الإسرائيلي قرر تعزيز قواته بعدد من الكتائب في الضفة الغربية، والتجمعات السكنية المحيطة بقطاع غزة قبيل عيد الفصح لدى اليهود نهاية الشهر الجاري، وتزامناً مع إحياء الفلسطينيين الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض الجمعة القادمة لغاية الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية منتصف مايو/أيار القادم.

    ويستعد الجيش للتعامل مع المظاهرات التي تنوي حركة "حماس" تنظيمها تحت ما يسمى بمسيرة العودة الكبرى والمقرر أن تبدأ الجمعة القادمة تزامناً مع إحياء الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض.

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي يعزز قواته على حدود غزة والضفة الغربية
    إصابة 5 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي غربي جنين
    إلغاء إجازات في الجيش الإسرائيلي تحسبا لتطورات عسكرية
    الكلمات الدلالية:
    يوم الأرض, حماس, إسراائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik